آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

مشاة سيهات يعايدون نزلاء المجمع الصحي

جهات الإخبارية

زارت مجموعة مشاة سيهات المجمع الصحي الاجتماعي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك.

ورحب نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد صالح السيهاتي بلفتة المجموعة، وحرصها الدائم على زيارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، وبالشراكة المجتمعية التي تحرص الجمعية على تأسيسها مع المبادرين من أبناء المجتمع.

وتقدم بشكره للمجموعة لما جادت به من تبرع سخي للتبرع لمشروع تدشين صالة خاصة بالنزلاء.

بدوره شدد رئيس مشاة سيهات علي الرضي على أهمية الشراكة المجتمعية، مؤكداً أن المجموعة تعي أهمية الرياضة للحد من أمراض الشيخوخة، وتؤكد احتضانها لكافة الفئات لإشاعة هذه الثقافة.

بدوره تقدم مسؤول العلاقات العامة بالمجموعة عبدالله المختار بالشكر والامتنان لإدارة الرعاية الاجتماعية بالمجمع لجهودهم الخيرة وعملهم الدؤوب لراحة النزلاء.

واوضح الأخصائي الاجتماعي مكي آل خليفة، أن استقبال الجموع في المناسبات، هدفه ادخال الفرح والسرور على النزلاء والتخفيف عنهم وذلك من خلال دمجهم بالمجتمع الذي يعيشون فيه، وتخليصهم من عزلتهم، وتقليل حدة التغيرات الاجتماعيّة والنفسيّة التي يمرُّ بها كبير السن.

وأضاف وخلق مشاركة مجتمعية تهدف الى التطبع بالآداب الإسلاميّة؛ إذ إنَّ احترام المسن وتقديره أحد الآداب الإسلاميّة، وهي أيضاً من سنن النبوية، وصفة من صفات الصالحين. ونيل محبة الله وثوابه.

وأضاف ”نهدف من هذه الزيارات ايضا ايجاد شراكة مجتمعية بين المجمع الصحي وأكبر شريحة من المجتمع للتعاون في كثير من المجالات والاستفادة من الإمكانيات الموجودة في المجتمع لصالح المجمع الصحي وتطوير برامج الخدمة الاجتماعية بشكل خاص والمجمع بشكل عام“.

يشار إلى أن الزيارة تضمنت، مقدمة للحاج عبدالفتاح العيد، وكلمة والحاج عيسى المكحل الذي بادر بالتبرع بمبلغ «5000» ريال للمشروع»، كما تضمنت اهزوجات وأناشيد للمنشد أمين السيهاتي، وتقديم هدايا رمزية وعينية للنزلاء.

كان الحضور من الطرفين كل من نائب رئيس الجمعية أحمد السيهاتي، ونائب رئيس لجنة العلاقات العامة علي زواد، وحسن آل عيد، علي المشامع، ومدن الزاكي ومكي آل خليفة، وعلي الرضي رئيس المجموعة، وعبدالفتاح العيد، وعيسى مكحل، وعبدالله المختار. ومجموعة ليست قليلة مثلوا جانب مشاة سيهات.