آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 1:31 ص

”إرادة التقدم“ إصدار جديد للكاتب العيد

جهات الإخبارية

صدر عن دار الانتشار العربي ودار أطياف للنشر والتوزيع كتاب للكاتب عيسى العيد بعنوان ”إرادة التقدم“.

ويعد الكتاب عن مقالات قد نشرت في بعض الصحف الالكترونية وبعضها في الصحف الورقية قد كتبت في أوقات مختلفة تحاكي الواقع الحالي وتدعو إلى التجديد في الفكر لتواكب التغيرات الحاصلة في العالم.

عيسى العيدوأوضح الكاتب في مقدمته في ظل الانفجاريات المعلوماتية باتت الأفكار قابلة للتجدد، موضحا بأن الانفتاح على الأفكار المختلفة صارت متاحة وسريعة الحصول عليها.

وأكد على أنه لم يعد هناك عائق للاستزادة من المعلومات والأفكار من خارج الإطار المنتمى إليه، ملفتاً إلى أن الأفكار الجديدة صارت مناسبة للزمن الحالي على العكس من الأفكار القديمة التي ماتت ولم تعد تناسب العصر ومتطلبات الحياة.

يذكر بأن الكتاب يقع في 140 صفحة من الحجم الوسط وقد قدم له الدكتور توفيق بمقدمة عنونها بإرادة الحياة التي رادفها بعنوان الكتاب والتي جاء فيها: ارادة التقدم هي ارادة الحياة.

وقال ان الحياة مع التخلف مصيرها انحطاط الانسان وتلاشي قيمته كفاعل مؤثر في عالمه. بعكس الحياة مع التقدم، الذي يعني - في جوهره - تسخير الطبيعة، والانسجام مع سنن الله في الكون والحياة، وفي نهاية المطاف، بلوغ الجنس الانساني للمكانة السامية التي ارادها الله له، حين اعطى كل شيء خلقه ثم هدى.

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيد عباس الموسوي
[ القطيف ]: 21 / 10 / 2019م - 5:05 م
إرادة التقدم وليس ادارة التقدم