آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

هذا ما قالته شخصيات اجتماعية قطيفية عن اليوم الوطني..

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

أهدى عدد من الشخصيات الاجتماعية بمحافظة القطيف تهانيها للقيادة الحكمية على رأسها الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان وأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بذكرى اليوم الوطني 89 لتوحيد المملكة.

وذكروا في حديثهم لصحيفة جهينة الإخبارية أن هذا اليوم ذكرى خلدت ملاحم وبطولات المؤسس - المغفور له - الملك عبد العزيز آل سعود في توحيد صفوف البلاد.

ورجوا من الله أن يديم على هذه البلاد قيادةً وشعبا الأمن والأمان وأن يرد كيد الأعداء إلى نحورهم.

تخليد ملاحم توحيد المملكة

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف ونائب رئيس المجلس البلدي المهندس عباس الشماسي أن اليوم الوطني يجدد ذكرى ملاحم الوحدة وبطولات الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ورجاله الأوفياء الذين صنعوا وطنا يعتلي قمم المجد ويحتل موقع الصدارة بين دولالعصر الحديث.

وتابع أن هذا اليوم يدعو للتأمل والعبرة «فقد كانت البلاد تعيش حالة من التمزق والشتات، وتئن تحت وطأة البؤس والفقر، لا تجمعها راية، حتى قيض الله لها ذلك القائد الفذ الملهم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي حمل على عاتقه مهمة توحيد المملكة تحت ظلال الأمن والأمان والوحدة والاستقرار.

وأضاف على نهج الملك المؤسس سار أبناؤه ملوك البلاد وقادوا المسيرة إلى مراتب الرقي والتقدم في كل مجالات الحياة وصولاً إلى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله الذي أشرع مسارات التنمية وصوبها نحو آفاق المستقبل وفق رؤية تنموية ثاقبة مراعياً اتساقها مع الأصول والثوابت والقيم التي قامت عليها أركان الوطن.

واكمل نقف في هذا اليوم على ماضي الوطن المجيد وحاضره المشرق، هذاالحاضر الذي تكامل عقده في عهد القائد الباني الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - فالمملكة اليوم تعيش نهضة تنموية غير مسبوقة في تاريخها الزاهر.

وتابع أن ذكرى اليوم الوطني تدفعنا جميعا للاعتزاز والفخر بهذا الوطن الأشم والحفاظ على منجزاته والعمل على رسم مستقبل أكثر بهاء وعطاء ونماء.

ورجا من الله أن يديم الأمان والاستقرار لهذا الوطن ويحفظ مليكه وولي عهده.

تجديد الولاء للوطن

وهنأ رئيس المجلس الأهلي بصفوى أمين العقيلي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني.

وأكد على تجديد الولاء والانتماء للوطن، مضيفا أن العابثون لن ينجحوا من تفريقنا وسنبقى اخوة التاريخ والحاضر والمستقبل رغما عن انف الحاقدون وسنقف صفا واحد ضد من اراد المساس بالوحدة الوطنية.

سائلا المولى العلي القدير ان يحفظ بلادنا وقيادتنا من كل مكروه.

وأبدى عضو المجلس البلدي بالقطيف إبراهيم آل إبراهيم فخره واعتزازه بالانتماء للمملكة في ذكرى توحيد الوطن الذي «شرفه الله بأنه مهبط الوحي ومنبع الرساله وقبلة المسلمين وشرف قادته وشعبه بخدمه الحرمين الشريفين وكل قاصد لهما من حاج او معتمر وزائر».

وأضاف أن قيادة الملك سلمان وولي عهده تبذل الغالي والنفيس وتسخر كافة الإمكانيات لخدمه ضيوف الرحمن والجميع يشهد بذلك.

وتابع «أننا إذ نستذكر هذه الذكرى الغالية على قلوبنا فإننا نعتز ونفتخر أيضا بالماضي العريق بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله تعالى - لهذه البلاد والحاضر الزاهر الذي نعيشه اليوم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - والمستقبل الواعد المتوج بالرؤية الطموحة 2030 بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ال سعود - حفظه الله ورعاه -.

ويرى أن رؤية ولي العهد تعد نقلة نوعية في مسيرة الإصلاح الشامل وتعزيز استقرار رفاهية الوطن والمواطن، سائلا المولى أن يمن على البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

حب الوطن مختلف

وقال التوستماسترز أحمد قريش «تعددت أنواع الحب وتعددت درجاته وكيفية التعبير عنه، ولكن يبقى حب الوطن مختلف، فلا الكلمات ولا الأفعال قادرة على التعبير بما في القلوب، حفظ الله وطننا من كل شر».

وقدم عضو لجنة التنمية الأهلية بالقطيف أمين الزهيري التهاني والتبريكات باليوم الوطني 89 لمقام الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وأمير المنطقة الشرقية نايف بن عبدالعزيز.