آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

كيف عبرت شخصيات العوامية عن الحب والولاء للوطن

جهات الإخبارية

تمر علينا مناسبة اليوم الوطني ال89 ونحن ننعم بالخير والأمن والأمان وإزدهار وتقدم في جميع جوانب الحياة بفضل الله تعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة لبلادنا التي لاتدخر جهدا لتقديم كل مافيه الخير والرخاء لبلادنا الغالية، وفي هذه المناسبة الغالية على قلوب جميع المواطنين عبر عدد من شخصيات وأعيان مدينة العوامية عن ماتختلجه قلوبهم من مشاعر الحب والولاء لوطنهم ولقيادته الحكيمة.

فاضل بن علي النمر - رئيس نادي السلام بالعوامية

اليوم الوطني ال 89 مناسبة عزيزة تتكرر كل عام لتذكِر بما فعل الملك المؤسس - رحمه الله - ومن بعده من أبناء بررة ومن كان معهم من أبطال أوفياء لتوحيد هذا الكيان تحت راية واحدة والمضي به في طريق النمو والتطور والبناء،

ولكنها في الوقت نفسه ذكرى تعمل على تحفيز جيل الحاضر والمستقبل للمحافظة على تلك المكتسبات والثروات والإمكانات لمتابعة تلك النهضة العملاقة والتي عرفها الوطن ويعيشها في العديد من المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل إنها تميزت عليهم بما لديها من قيم دينية ومن خلال رعايتها وعنايتها بتطوير الحرمين الشريفين قبلة المسلمين واهتمامها باستقبال والعناية بالحجاج والمعتمرين والزوار.

أسألُ الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم، وأن يُعيد علينا هذه المناسبة التاريخية وبلادنا الغالية تنعم بالأمن والأمان والنصر والازدهار وأن ينصر جنودنا الأبطال ورجال أمننا الذين يذودون بأرواحهم لحماية دينهم ووطنهم ويحافظون على أمن هذا الوطن.

جعفر الخباز - رئيس جمعية العوامية الخيرية للخدمات الإجتماعية

نحتفل هذه الايام باليوم الوطني التاسع والثمانون لبلادنا الغالية ونحن نرى التقدم في جميع المجالات على مستوى هذه البلاد الواسعة وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتي من اهم محاورها بناء المجتمع وبناء الاقتصاد المزدهر والتركيز على القطاع العام.

وبهذه المناسبة نزف آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وسمو امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف ونائبه سمو الامير احمد بن فهد بن سلمان والى كافة ابناء الشعب السعودي

سائلين الله ان يتجدد هذا الاحتفال باليوم الوطني وبلادنا الغالية في تقدم مستمر عاماً بعد عام.

الإستشاري الدكتور زكي بن عبدالله الزاهر - المدير الطبي لمستشفى القطيف المركزي

نحتفل هذه الأيام بذكرى غالية على قلوبنا جميعا وهو اليوم الوطني التاسع والثمانين يوم توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي لم الشمل ووحد القلوب ووضع الرؤية المستقبلية الثاقبة ليحضى وطننا الغالي بمكانة عالمية مميزة وفي جميع المجالات. واكمل المسيرة من بعده أبنائه الملوك البررة يرحمهم الله سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله.

وها هو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله ومنذ توليه مقاليد الحكم يكمل هذه المسيرة المباركة، ننتهز هذه الفرصة ونجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي اختصر الزمن برؤية مستقبلية ملهمة لكي تحضى المملكة العربية السعودية بمكانة عالمية مرموقة ومميزة وفي جميع المجالات الداخلية والخارجية.

نسأل الله تعالى أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يرد كيد الأعداء والحاسدين في نحورهم.

الاستشاري الدكتور عبدالواحد المشيخص - المدير الطبي لمستشفى الزهراء العام

اليوم الوطني 11 - 1 - 1440ما أروع أن نحتفل بعيدنا الوطني.. عيد ميلاد الوطن الذي عشنا على أرضه وترعرعنا تحت سمائه وإستنشقنا عليل هوائه وشربنا وأكلنا من خيراته ونعمنا بأمنه وأمانه.. نحتفل بعيدنا الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام كمناسبة مميزة عزيزة على قلوبنا ومحفورة في ذاكرتنا.

نحتفل بذكرى تأسيس وتوحيد ربوع مملكتنا الحبيبة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه الذي أعلن تأسيس المملكة في السابع عشر من جمادى الأول من عام 1351 هجري، وقد تطلب هذا التأسيس تضحيات جسام لكي تصل المملكة إلى ما هي عليه الآن من مكانة مرموقة ذي ثقل سياسي واقتصادي بين دول العالم، وبفضل من الله وحرص قيادتنا الرشيدة على مواصلة النهج الذي رسمه لهم الملك المؤسس، أصبحت مملكتنا آمنة مطمئنة ينعم الجميع فيها بالخير وبالرفاه.

إنني أغتنم هذه الفرصة لأزف التهاني والتبريكات بهذا اليوم المجيد إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى كافة الشعب السعودي الكريم بكل أطيافه وفئاته داعيا المولى أن يديم على ربوع مملكتنا الحبيبة الأمن والأمان واليسر والرخاء لتواصل نهضتها وتطورها ولتواصل رسالتها الخالدة لخدمة حجيج الرحمن، فهنيئاً لنا جميعاً بمملكتنا وقيادتنا وحفظ الله مملكتنا من كل سوء.. ودام عزك يا وطن.

الدكتور عبدالله علي النمر - رئيس جمعية العوامية الخيرية سابقاً

آسمى معاني الوفاء والمحبة الصادقة والسلام والرفعة لهذا الوطن الغالي، الذي وحده أجزاءه المؤسس والموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، أسس بناء متين وحديث في يوم 23 ستمبر من عام 1932،

وإذ نحتفل بهذا اليوم المميز والغالي لانه فخر لجميع السعوديين والمتواجدين على أرضها، فلقد حققت هذه البلاد العزيزه مفاخر كبيرة في وقت قياسي مقارنة بالدول الآخرى، إستلمها المؤسس دولة هشة وعمل بجد وحب على بناء واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم بعدما تم إكتشاف النفط بحوالي ثمان سنوات من تأسيس هذا الصرح، حيث أصبحت لاعباً رئيسياً في السياسة والاقتصاد،

وهذا المميز من بين الأيام التي يظهر فيها الشعب مدى حبهم لوطنهم الغالي وولاة أمرهم وحكامهم ونسأل العلي القدير أن يحفظهم لنا وأن يبعد عنهم كل مكروه وسوء، وأن يعز هذا الوطن العريق والشامخ وان يجعل رأية التوحيد خفاقه بوجودهم وبين أيديهمُ.

الشيخ عبد الغفار الزاهر

الوطن كلمة تحمل معاني عظيمة.. فهو هويتنا.. والعزيزة على قلوبنا.. ننعم فيه أمنا وأمآنا..

عشنا في كنفه وترعرعنا على أرضه وتحت سمائه.. وتنفسنا هواءه.. نحبه ونفديه بأرواحنا..

فما قيمة وطن لايحميه أهله..؟

حفظ الله مليكنا وولاة أمرنا كانوا ومازالوا خير عون للحفاظ على تراب وطننا الغالي..

الدكتور علي بن وهب الفرج - المدير الطبي لمراكز القطيف الصحية

شخصيات مدينة العوامية يهنئون القيادة ويعبرون عن الحب والولا كلما طال بنا العمر واينما اخدتنا الأسفار في مشارق الأرض ومغاربها لن يزيدنا ذلك الا قناعتنا ويقينا اننا نعيش في افضل وطن واعز واشرف البقاع.. الا وهو وطننا الغالي الحبيب المملكة العربية السعودية الذي تربينا على حبه منذ ان كنا صغاراً ونعمنا بخيره وعطائه اذ أصبحنا كباراً ونفديه بانفسنا وارواحنا ليبقى عزيزاً شامخاً.

عشت يا وطني الغالي الحبيب في يومك الوطني 89 محروساً بعين الله شامخاً عزيزاً تتطلع للمستقبل برؤيا طموحة واعدة وقيادة حكيمة لا تعرف المستحيل تسير بنا نحو المستقبل المشرق باْذن الله تعالى.

الأديب الشاعر سعود عبد الكريم الفرج

يعتبر اليوم الوطني تجسيدا للملحمة الوطنية الرائعة التي أرسى قواعدها بعد جهاد طويل ومتواصل مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود فقد استطاع بقوة إيمانه وعزيمته التي لا تلين لم شمل شتات هذه المناطق المتناثرة والقضى على الحروب والمنازعات بين السكان وارسى دعائم الامن والامان التي كانت مفقودة بفعل القبلية والتناحر.

إنه يوم مشهود في تاريخ هذه المنطقة بل وفي العالم حيث تحقق على يديه تأسيس كيان قلما نجد له مثيلا في هذا العالم يعيش في بحبوحة من العيش والأمن فجعل من هذا الشعب إخوانا تظللهم راية التوحيد

وانفتحوا على العالم وأصبحت المملكة العربية السعودية رائدة العالم الإسلامي وخادمة للحرمين الشريفين، حيث أمنت وصول الحجاج إليهما بيسر وسهولة وقامت على خدمتهم بشكل منقطع النظير بعد ما كانت الفوضى ضاربة اطنابها قبل الملك عبد العزيز

كما غدت بلادي الحبيبة مركز ثقل للطاقة العالمية تدير معظم مصانع هذا العالم بفضل تصديرها للبترول مما إنعكس إيجابا على خطة التنمية المحلية في مجال التعليم والصحة والطرق ناهيك عن بناء هذا الانسان الذي أصبح يدير هذه الإنجازات بفعل رعاية الدولة وتشجيعها مادياً ومعنوياً وخير دليل على ذلك تلك الأعداد الهائلة من الشباب المبتعث للخارج فيعود محصنا بالعلم والمعرفة المتخصصة

ولم تكتفي الدولة رعاها الله بالإنفاق الداخلي السخي بل مدت يدها لمساعدة للفقراء والمساكين في العديد من الدول ناهيك عن مساعدة الدول الشقيقة.

من حقنا أن نفخر بالإحتفال بيومنا الوطني حيث الإنجازات تتوالى عبر الأيام ليعيش المواطن السعودي حياة كريمة ملؤها التفاؤل والأمل الباسم باذن الله.

الدكتور كرار بن سعيد الفرج - مدير إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة القطيف

بكل مشاعر الولاء التي أكنها لهذا الوطن الغالي،،،

أتقدم بأجمل التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله ورعاهما سعادة وإحتفاء باليوم الوطني التاسع والثمانون لتوحيد مملكتنا العربية السعودية الغالية حيث كان يوم نيل شرف وعز ورخاء.

الأستاذ عبدالرزاق مهدي الشيخ - مدير المدينة الصناعية الثانية سابقاً

ذكرى 89 تمر علينا في كل عام وهي تحمل بين دفتيها تتويجاً سنوياً بالإنجازات الوطنية لكل عام حافل بالنمو وسر ذلك هو الإنجاز الاول الذي تحقق على يدي الموحد العظيم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل عليه سحائب الرحمة والرضوان حيث قام بعد التوكل على الله بهمة القائد الفارس الشجاع جمع شتات هذه الأمة في كيان واحد تحت مسمى المملكة العربية السعودية وكانت خير تجربة وحدوية على المستويين العربي والإسلامي.

ولقد نعم هذا الشعب الوفي بقيادة فارسه الأول الهمام بأمن وأمان وهذا هو مطلب كل عاقل ومخلص لوطنه وظل نعمة هذا الأمن هذف ينمو ويسمو تحت ظلال القيادات السياسية المتتالية حتى عصرنا الحاضر تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين فلك أيها الوطن الغالي أسمى التهاني والتبريكات بالقيادة السياسية الحكيمة.

المهندس عبدالمحسن عبد المجيد الفرج - رئيس مجلس أعمال غرفة القطيف

أرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة وللشعب السعودي النبيل.

ما أروعك أيها الوطن وأنت تعيش بثبات لتصبح من أهم الدول المؤثرة بالعالم؛ قولاً وفعلاً، في مختلف المجالات، ونحن مواصلون مسيرة 89 عامًا من التقدم والازدهار.

إبراهيم آل إبراهيم - عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف

إن ذكرى اليوم الوطني هي تخليد لتوحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ 1932م.

ويجدر بنا في هذا اليوم أن نتأمل ما أنعم به الله جل وعلا على بلادنا بأن هيأ لها من أبنائها المخلصين رجلاً حمل راية التوحيد وعمل بعزيمة وإيمان راسخ على جمع الشتات والدعوة إلى التآخي والتلاحم ليمكن هذه البلاد المباركة من أخذ موقعها الريادي في هذا العالم الكبير.. ونسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

جعفر علي آل خزعل - المرشد الطلابي ثانوية عامة

في اليوم الوطني للمملكة وهو يوم توحد جميع أجزائها تحت راية التوحيد الخالدة،،، أسجل بكلمات صادقة لوطن العطاء غير المحدود ولقيادته الحكيمة كلمات الشكر والإمتنان لكل الإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض الواقع ومنها مشروع وسط العوامية المتكامل ليكون متنفسا لأهالي العوامية الحبيبة خاصة ولأهالي القطيف والمنطقة الشرقية عامة.

وأسأل الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والإزدهار الدائم.

عبدالواحد محمد المطر - مصرفي وكاتب اقتصادي

يوم أخضر جميل يكمل فيه الوطن الغالي 89 عاما من الريادة، العطاء والازدهار. كل حدث يمر وكل تحدي يأتي، يظهر المعدن الأصيل لابناء المملكة بقيادة حكيم العرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورؤية ولي العهد الشجاع الامير محمد بن سلمان..

حيث تواصل القيادة ترسيخ مكانة المملكة عالميا على مختلف الصعد السياسية، الاقتصادية والرياضية، وفِي هذا اليوم يجدد أبناء مدينة العوامية عهدهم للقيادة ومبايعتهم على المنشط والمكره.

كما يواصلون العمل على مختلف الأصعدة لمشاركة اخوانهم في جميع مناطق المملكة الغالية لبناء بلدهم ورفع إسمه عالياً وهو ما أكدته النجاحات المتواصلة لأبناء العوامية في تحقيق الإنجازات العلمية والمساهمة في قيادة المؤسسات الوطنية والحصول على الألقاب الرياضية على المستوى الخليج والعرب وحتى العالمية.

المهندس عبدالرحيم أحمد الربح - ناشط إجتماعي

تقبل علينا مناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة ووطننا يتقدم في الكثير من المجالات العلمية والصناعية والثقافية والتنموية تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين اللذان أوليا التنمية أعظم إهتمام والدليل على ذلك الحرص على تطبيق رؤية 2030 والتي من أهم أركانها تنمية الوطن والمواطن.

ولعلنا نجد مثال حقيقي على ذلك وأمام أعيننا وهو المشروع التنموي الحيوي لوسط مدينة العوامية والذي أولته القيادة الرشيدة المزيد من الاهتمام والحرص لإكماله بأفضل وجه وأقصر وقت وبأعلى جودة لكي ينعم مواطني مدينة العوامية جيلا بعد جيل بهذا المشروع ويجنون فوائده الجليلة باقرب وقت ممكن..

حفظ الله وطننا وقيادتنا الرشيدة وسدد الله مساعيهم في خدمة الوطن والامة الإسلامية.

منصور أحمد الفرج - ناشط إجتماعي

ذكرى اليوم الوطني مناسبة عزيزة، محفورة في وجدان كل مواطن وهو يوم فرح وسرور إذ نتذكر فيه إرساء دعائم النهضة الشامخة في بلادنا وتحقيق الوحدة الوطنية على يد جلالة الملك المؤسس رحمه الله وهي مناسبة للتأكيد على وحدة الصف واللحمة الوطنية والترابط الاجتماعي،

ويجسد الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة الإرادة القوية والرغبة الأكيدة في دفع عجلة التقدم والإزدهار إلى الأمام وتحقيق المزيد من الانجازات التنموية في جميع القطاعات.

وفي هذه المناسبة العظيمة أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله وإلى كافة أفراد الأسرة الحاكمة وإلى الشعب السعودي الكريم.

مؤيد عبد الله السويكت - قائد مدرسة العوامية المتوسطة

أتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى حضرة مقام سيدي محمد بن سلمان ولي العهد..

حفظهم الله بمناسبة اليوم الوطني المجيد سائل المولى العلي القدير أن يديم على هذا البلد نعمة الأمن والأمان..

وكل عام ومملكتنا الغالية قيادة وشعباً بألف خير.

محمد بن عبد الكريم آل ثويمر - قائد مدرسة قرطبة الابتدائية بالعوامية

إن حب الوطن آية الشهامة ورمز الوفاء، يتغنى به كل مواطن حفظ لوطنه أياديه البيضاء.

وإننا عندما نحتفل باليوم الوطني كل عام فأننا نعاهد ذلك الهواء الذي نتنفس والتراب الذي نمشي عليه بأن أرواحنا فداء للوطن وأهله المخلصين وإن سواعدنا تعمل من أجل النهوض به وأحلامنا ستكبر فوق أرضه إلى أن تزهر بين جنباته.

إن للوطن بريق يخطف أبصار محبيه فيعانقونه ويقدّمون له أرواحهم وإن بهظ ثمنها، ويشقون أرضه «بناء وعمارة» ويرفعون شأنه بعمل مثمر. فحيا الله وطني وحفظ ولاة أمره وألهمنا حب أوطاننا وخدمتها.

لذا من واجبنا ان نحقق تطلعات رسالة وزارة التعليم في غرس القيم الإسلامية السمحة لذا أبنائنا الطلاب وتعزيز روح الإنفتاح الواعي لديهم، والإيمان بقيم العمل والإنتاج، وإشاعة مبدأ الحوار وروح التسامح بينهم.

الدكتور عبد الواحد حسن الزاهر - رئيس قسم التأهيل والعلاج الطبيعي بمستشفى الجبيل العام

شخصيات مدينة العوامية يهنئون القيادة ويعبرون عن الحب والولاعلى ثرى هذا الوطن المعطاء نشأنا، ومن عبير هوائه تنفسنا، ومن عذب مائه شربنا، وتحت ظل ولاة أمرنا الكرماء عشنا، وعرفنا الأمن والأمان منذ أن توحدت البلاد على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى.

فيا أيها الوطن العزيز سر نحو الخير والنماء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.