آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

ماذا يفعل دكتور علم النفس مع فريق الهاتف الاستشاري

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - أم الحمام

أنهى فريق الهاتف الإستشاري بجمعية أم الحمام للخدمات الاجتماعية يوم الجمعة برنامجهم التدريبي «بناء المرشد النفسي» للمدرب الدكتورعطا الله العبار وبالتعاون مع أكاديمية علم النفس.

وأشاد المشرف العام على خدمة الهاتف الاستشاري حسين آل عباس بالقيمة العلمية للبرنامج بقوله: ينبغي لكل فرد منا أن يحمل شعار التقدم والتطوير دائماً فمن لايتقدم يتقادم، والحمد لله البرنامج محطة علمية وفرصة أضافت لنا الكثير من المعرفة والخبرة نأمل أن نوفق لنقلها لأفراد مجتمعنا ووطننا.

وبدوره ثمن سعيد آل شبيب حضوره للبرنامج بقوله: ”ينبغي على كل من تصدى لخدمة المجتمع أن يواصل دراسته وتطوره العلمي في مجال خدمته حتى يقدم الخدمة بدرجة عالية من الدقة وصولاً للهدف المرجو تحقيقاً لرضا الله سبحانه وتعالى أولاً ولخدمة هذا المجتمع ثانيا“.

وتناول البرنامج عدة موضوعات منهاكاريزما المرشد النفسي وفنيات المقابلة في علم النفس ودراسة الحالة وأسس تعديل السلوك، والعلاج المعرفي السلوكي فنيات الإرشاد الجمعي.

وشارك بالبرنامج من فريق الهاتف الإستشاري عدد من المدربين هم مآب حسن الحايك أ. سامي أحمد هلال وسعيد صالح آل شبيب والدكتور سلمان عبدالله آل عباس وحسين أحمد آل عباس.

الجدير بالذكر أن برنامج «بناء المرشد النفسي» من إعداد وتنظيم أكاديمية علم النفس وأقيم على امتداد 5 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية.