آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

آل تريك.. تؤسس ”بوصلة البحث“ وتنتظر تعميمها في المدارس

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

اسست الاعلامية والمعلمة في احدى المدارس الخاصة انتصار آل تريك مبادرة بعنوان ”بوصلة البحث“ وهي عبارة عن قاعة مصغرة لمناقشة البحث العلمي لطالبات المرحلة الابتدائية.

ولقت المبادرة صدى واسعًا في الميدان التربوي حيث تم اختيارها من ضمن 50 مشاركة لتقديمها في ملتقى الشؤون التعليمية الثاني، وبحضور عدد من مسؤولي التعليم ودكاترة الجامعات.

وكانت الزميلة آل تريك قد ترجمت البحوث الخاصة بالطالبات على طريقة برايل لتوزع عددًا من النسخ وبالتعاون مع مركز المكفوفين بالقطيف على الطالبات الكفيفات في المدارس.

وقالت لجهينة الاخبارية ان المبادرة تعنى بالبحث العلمي واختصت بمادة الرياضيات حيث قمت بعرض مفاتيح للتساؤل تنطلق بعدها في مسيرة البحث وبمشاركة مصادر خارجيه مختلفه ".

وتابعت انه بعد ذلك يتم مناقشة نتائج هذه البحوث في الغرفة الصفية بطريقة مشابهة للجامعات وبحضور مشاركة مجتمعية لاي من الشخصيات الاجتماعية او الطبية او حتى من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعن تبني وزارة التعليم للمبادرة ذكرت بأن هنالك توجهًا كبيرًا لاضافة البحث العلمي كحاجة اساسية للطلاب وقد ادرجت ذلك في توصيات، وتم تبنيها من بعض المؤسسات الخاصة وبحفظ الحقوق لمؤسسها وهذا اسعدني كثيرًا.

انتصار آل تريك من بلدة القديح لم تبرز فقط في ميدان التحرير الصحفي ولكن كانت لها مبادرات تربوية كثيرة منها كتاب مخطوط بعنوان ”الرياضيات الذكية“ ومبادرة ”مخترع المفاهيم“ الفائزة بجائزة الحاج عبدالله المطرود رحمه الله، وتأليفها لمنهج مسرحي تم تدريسه في احدى الروضات الأهليه.

وتم عرض المبادرة يوم الخميس الماضي في لقاء الصفوف المبكرة وبحضور عدد من التربويات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
المدينه العظمئ
22 / 9 / 2019م - 2:29 م
ماشاء الله عليك
الله يحميك يارب وبالتوفيق