آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

مسؤولو القطيف في ”يوم الوطن“: مسيرة البناء تتواصل في كافة المجالات

جهات الإخبارية

رفع عدد من مسؤولي القطيف التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة، مؤكدين بهذه المناسبة أن اليوم الوطني مناسبة عزيزة نعتز ونفتخر بها، وفرصة نستحضر ونستذكر فيها جهود الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود في توحيد المملكة تحت راية «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، وإطلاق مسيرة البناء والتنمية في جميع المجالات.

وأكدوا، أن تلاحم الشعب مع القيادة فوت الفرصة على أطماع الطامعين في صنع الفوضى وزعزعة أمن واستقرار الوطن، مشيرين إلى أن اليوم الوطني يعتبر نموذجا حيا للبذل والعطاء، يوم علت فيه كلمة الحق، ويوم التأكيد والإصرار على الثوابت الإسلامية وتوحد فيه الكيان العظيم.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني إن هذا اليوم يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشتات ولمُ الشمل لهذا الوطن المعطاء.

وأضاف إن المملكة تواصل في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان مسيرة الخير والنماء والازدهار والرخاء من خلال تحقيق الإنجازات وإطلاق الكثير من البرامج والمبادرات التي كان لها الدور الكبير في ريادة المملكة وذلك خلال الأعوام القليلة الماضية فقط.

ولفت إلى أن الاحتفال باليوم الوطني عاما بعد عام يعتبر دعوة مخلصة لكل أبناء هذا الوطن الغالي للعمل والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في كافة المجالات، كما أنه احتفال بالوحدة الوطنية وإبراز ما تحقق للوطن من تطور شامل أمام الأجيال الجديدة، وتعريفهم بمراحل الإنجازات التي وصلت إليها المملكة.

وقال مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، إنه عندما نحتفل باليوم الوطني في كل عام فإننا نحتفي باعتزاز وفخر بمملكتنا الحبيبة قادة وشعبا وأرضا.

وأشار إلى أن اليوم الوطني يستدعي استذكار فخر إنجازات وطنية مباركة.

ولفت إلى أن المملكة شهدت الكثير من النماء والعطاء والرخاء، فضلا عن التقدم والتنمية والازدهار الذي يدعو كل مواطن للفخر بما حققته البلاد من تطور كبير.

وقال عضو مجلس الشورى نبيه آل إبراهيم إن اليوم الوطني هو يوم عز وفخر لكل مواطن يعيش على هذه الأرض المباركة بعد أن توحدت أرجاء هذه البلاد وتحولت من الشتات إلى لحمة مليئة بالإيمان والعقيدة النقية.

وأضاف «تذكرنا هذه المناسبة العظيمة بحجم الجهود التي قام بها مؤسس هذه الدولة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي حمل راية التوحيد معتمدا على الله في الوصول إلى أهدافه النبيلة».

وذكر عضو المجلس البلدي بالقطيف م. محمد الخباز، أن هذا اليوم يعتبر نموذجا حيا للبذل والعطاء، يوم علت فيه كلمة الحق ويوم التأكيد والإصرار على الثوابت الإسلامية وتوحيد الكيان العظيم.

وأضاف إن الأيام العزيزة على قلب كل مواطن سعودي ومقيم تعود وتتجدد كل عام في بلادنا العزيزة لتجدد معاني حب الوطن الغالي في مناسبة اليوم الوطني.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي د. رياض الموسى أن اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة نسترجع فيه تفاصيل الملحمة الكبيرة التي قام بها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - في توحيد هذا الكيان الكبير.