آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

بالصور 500 مشارك في مارثون المشي ”وسط العوامية“

جهات الإخبارية مرتضى محمد - فوزية زين الدين - تصوير: خالد الطلالوة - مرتضى محمد - العوامية

شارك 500 متسابق من مختلف الفئات العمرية وبمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مارثون المشي الذي يهدف إلى زيادة الوعي الصحي والتشجيع على ممارسة المشي تحت شعار”لا.. تنتظر السكري مشينا“.

وحضر المارثون الذي أقيم للسنة الثالثة على التوالي المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي رياض الموسى ورئيس نادي السلام فاضل النمر بمشاركة عدد من الكوادر الصحية بالمسشتفى عصر اليوم وسط العوامية.

وقال مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى الهدف الرئيسي من الفعاليات هو رفع مستوى الوعي بالحاجة إلى زيادة النشاط البدني كجزء من نمط حياة صحي، ومدى أهمية التمرين المنتظم للإدارة الفعالة لمرض السكري وخصوصاً توعية مرضى السكري على التأثير الإيجابي للرياضة في تحسين وضعهم الصحي.

وذكرت الدكتورة فضيلة الفرج استشارية غدد صماء وسكري لدى الأطفال بمستشفى القطيف المركزي أن فكرة المارثون تبلورت قبل ثلاث سنوات وكانت داخل أسوار المستشفى والعام الماضي انطلق مهرجان المشي في الواجهة البحرية بالقطيف.

وبينت الفرج إن الفعالية تهدفت إلى توعية المجتمع بضرورة الوقاية من الإصابة بداء السكري.

وقالت قطع المشاركون مسافة 2 كيلو متر في ممشى وسط العواميه كنوع من تعزيز الصحة العامة لدى لجميع أفراد المجتمع

وأضافت تضمنت الفعالية معرضا تثقيفيا بالتزامن مع اليوم العالمي لداء السكري، تحت شعار «الوقاية من السكري تهم كل عائلة» لرفع مستوى الوعي بالحاجة إلى زيادة النشاط البدني.

قال رئيس نادي السلام الرياضي فاضل النمر أن هذا المارثون يأتي تعزيزا لرياضة المشي ونشر مفهوم الرياضة للجميع من أجل حياة صحية سليمة.

وأكد النمر على أهمية توعية المجتمع من مرض السكري والأمراض المصاحبة له والأمراض الأخرى مؤكدا على ضرورة ممارسة النشاط الرياضي.