آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 4:24 م

ماذا قال ”طفاش“ و”حجي مكي“ عن مسرح القطيف

جهات الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير زينب البزاز - القطيف

كانت تجربته التي تكررت بعد مرور سبعة أعوام شبيهة بسابقتها ولكن الجمهور هو المختلف، هكذا عبر الفنان علي الغرير أو ”طفاش“ عن سعادته لارتقاء مسرح القطيف مرة أخرى.

وقال الغرير على هامش اللقاء خلف كواليس مسرحية ”زعيتر وشرارة“ لـ ”جهينة الإخبارية“ بأن له الشرف بتكرار التجربة حيث كانت الأولى مقدمة للكبار والحالية للصغار، واصفًا أهالي القطيف بأهل الجود والكرم وحسن الأخلاق وأنه يعتبر نفسه بين أهله ولا يشعر بالغربة.

وذكر بأن مشاركته مع مجموعة مؤسسة المخيم الفني ”مريحة“ وبأن هذه الراحة انعكست على نجاح العمل على مسرح القطيف وهو ما التمسه من خلال الجماهير الكبيرة.

وأوضح بأن دوره في المسرحية هو الولد ”شرارة“ الذي يختلق المشاكل وبعض ”المناوشات“ مع ابن خالته ”زعيتر“ الذي يعتبر أكثر منه تعقلًا، لافتًا بأن النص المسرحي يخلو من عنصر الخير والشر بل من النوع ”الحبية“ بطابع كوميدي مختلف للأطفال.

وشارك الفنان القدير أحمد عيسى المشهور ب ”حجي مكي“ اللقاء وكانت له مداخله هادفة عند سؤاله عن ما يسمى العرض ”المبتذل“ بقوله ”مسرح الطفل خطير من خلال الممثل أو النص أو الكلمة التي تلقى والتي تسمى“ الابتذال ".

وأكد على ضرورة تقديم المحتوى الجيد الهادف للطفل وبأنه يرفض وبشدة المحتوى المسيء الذي يعمد للإضحاك وبدون أي غاية.

ولفت بأنه يمكن أن يتغلب الفنان على أي صعوبة تواجهه على المسرح من خلال التجديد سوء في الكوميديا أو التراجيديا، مشيدًا بمسرح القطيف بقوله ”وجدت نفسي في مسرح القطيف ولا اشعر بأني غريب من خلال الأعمال السابقة واعتبرهم مجموعة واحدة لاتتجزأ“.

جدير بالذكر أن مسرحية ”زعيتر وشرارة“ من بطولة الفنانين علي الغرير وأحمد عيسى ”وبمشاركة الفنانين محمد آل اسماعيل والطفل“ ريان ضياء"، وتم عرضها على مسرح قلعة القطيف الترفيهية في نهاية الأسبوع الماضي، بحضور المئات من المتفرجين من جميع الفئات العمرية وتحت رعاية مؤسسة المخيم الفني لتنظيم الفعاليات والمناسبات.