آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

الغفيلي يفتتح معرض التوجيه والإرشاد العام بالقطيف

جهات الإخبارية

دشن مستشار مدير التعليم بالمنطقة الشرقية والمكلف بالمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي المعرض العام للتوجيه والإرشاد صباح اليوم الاحد بمدرسة الدهناء الابتدائية بعنك.

ويأتي افتتاحه نيابة عن الدكتور ناصر الشلعان، وبحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط، ومدير إدارة الوحدات الإرشادية سعيد القحطاني.

ويستهدف المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع من العشرين حتى الخامس والعشرين من ربيع الأول ما يزيد على 2250 طالباً من 150 مدرسة بقطاع القطيف من مختلف المراحل التعليمية.

وبدأ الحفل بتلاة عطرة من الذكر الحكيم، فكلمة لمدير مكتب التعليم، أعقبها كلمة لمستشار مدير التعليم، تلاها كلمة للأستاذ حلمي آل الشيخ مبارك، وتخللها فقرات شعرية وأناشيد إرشادية من فتيان الارشاد.

واصطفَّ القادة لتكريم الجهات المشاركة في إنجاح المعرض من الجهات التعليمية والحكومية والخيرية.

واختتم الحضور الحفل بالتجول بين أركان المعرض التي حوت اكثر من 600 عملا إرشاديا توزعت على 16 ركناً، منها 6 أركان إرشادية «رفق، صفاء، نبراس، احمي جسدي، والعيادة الارشادية التعليمية، ومبادرة إرشادكم»، و3 أركان للأمن والسلامة تمثلت بإدارة المرور، وإدارة الدفاع المدني، والهلال الأحمر السعودي.

واشتمل المعرض على ركن لمستشفى صفوى العام، و4 أركان للجمعيات الخيرية «برنامج مستقبلي لجمعية القطيف، وجمعية مضر، وجمعية سيهات، وجمعية تاروت» وركنا للجنة رضاهم الجنة.

وحضر المعرض المساعد للشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف علي الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني، ورئيس وحدة التوجيه والإرشاد عبدالرحمن الصبخة المشرف التربوي بندر المسيب، ومدير إدارة مرور القطيف.

وشارك في الحضور العقيد عبدالله المطيري، ومدير إدارة الدفاع المدني بالقطيف العقيد عيد القحطاني مديري المستشفيات والوحدات الصحية، ومديري الجمعيات الخيرية وأعيان ووجهاء المنطقة ولفيف من المشرفين التربويين.