آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:39 م

أشهر جامعة سعودية تكرم الطالب الدبيسي..

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: مؤيد الحمران

كرم الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود المتحمي الطالب محمد بن حسين بن جاسم الدبيسي من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات؛ لحصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد البلقان للناشئين في الرياضيات 2019.

جاء ذلك خلال فعاليات الحفل الختامي لملتقى الشتاء التدريبي السادس للمواد العلمية 2020 الذي نظمته مؤسسة «موهبة» بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» يوم الإثنين.

وشمل التكريم ستة عشر طالبا وطالبة، ممن حققوا ميداليات في المسابقات العلمية الإقليمية والدولية خلال العام 2019.

وشمل تسعة من المدربين والمدربات، ممن أسهموا مع مؤسسة «موهبة» لأكثر من عشر سنوات في تدريب الفرق العلمية المشاركة في الأولمبيادات الدولية، وحصد الجوائز.

وأقيم «أولمبياد البلقان للناشئين في الرياضيات» في العاصمة القبرصية نيقوسيا، خلال الفترة من يوم الخميس إلى يوم الثلاثاء بمشاركة إحدى وعشرين دولة.

وأقامت مدارس التهذيب الأهلية بسيهات ضحى يوم الاثنين احتفالية تكريمية للطالب محمد الدبيسي، بحضور قائد مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات مؤيد الشبركة، وقائد مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات محمد آل رضوان، والمشرف التربوي العام على المدارس الأستاذ سامح أحمد، ووكيل مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية جهاد الهاشم، ومنسق «موهبة» والرياضيات بالمدارس الأستاذ محمد السيد.

بدوره، هنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط الطالب محمد الدبيسي، مشيدا بإنجازه الدولي في أولمبياد البلقان للرياضيات، كما قدم التهنئة إلى أسرته ومعلميه وقائد المدرسة.

وأعرب عبد الكريم العليط عن فخره بهذا المستوى من الإنجازات ومراكز التفوق، التي يتابع الطلبة - بتميز لافت - تحقيقها في مختلف المنافسات والمسابقات الوطنية والإقليمية والدولية.