آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 1:13 م

فضية وبرونزية للقديحي وآل الشيخ مبارك في ”ملتقى الشتاء“

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي. تصوير: مؤيد الحمران

حصل الطالب هادي القديحي من مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات على الميدالية الفضية في مسار الأحياء.

كما حصل الطالب محمد آل الشيخ مبارك من المدرسة نفسها على الميدالية البرونزية في مسار العلوم الطبيعية، في منافسات أوائل الطلبة الموهوبين على مستوى المملكة المشاركين في «ملتقى الشتاء التدريبي السادس للمواد العلمية 2020».

وانعقدت فعالياته هذا الشهر في الهيئة الملكية بالجبيل، بمشاركة 283 طالبا من بين 620من الطلبة الموهوبين على مستوى المملكة.

ونظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» هذا الملتقى في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» بجدة، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، إضافة إلى الهيئة الملكية بالجبيل.

واستهدف الملتقى تأهيل وتدريب الطلبة المرشحين للمشاركة في الأولمبيادات والمسابقات الدولية في مسارات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم الطبيعية.

وشارك ثمانية وثلاثون من طلبة مدارس قطاع القطيف في هذا الملتقى، أربعة عشر منهم في جدة، وسبع طالبات في الرياض، إضافة إلى سبعة عشر من الطلبة في الجبيل.

وأقامت مدارس التهذيب الأهلية بسيهات ضحى يوم الاثنين احتفالية تكريمية للطالبين هادي القديحي ومحمد آل الشيخ مبارك.

وذلك بحضور قائد مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية مؤيد الشبركة، وقائد مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة محمد آل رضوان، والمشرف التربوي العام على المدارس الأستاذ سامح أحمد، ووكيل مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية جهاد الهاشم، ومنسق «موهبة» والرياضيات بالمدارس محمد بن فرج السيد.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط جميل التهنئة والتبريكات للطالبين الموهوبين هادي القديحي، ومحمد آل الشيخ مبارك؛ لتميزهما في ملتقى الشتاء 2020وحصولهما على ميداليتين ضمن أوائل الطلبة الموهوبين المشاركين في هذا الملتقى.

وأثنى عبد الكريم العليط على جهود مدارس التهذيب الأهلية، وقادة مدارسها ومعلميها، وبرامج «موهبة» فيها، واصفا ذلك بالعطاء المتميز، الذي أثمر عن تحقيق طلبتها مراكز تفوق وإنجازات عديدة في ميادين المنافسات الوطنية والعالمية.