آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 1:13 م

الحسن يحاضر إعلاميي الأحساء عن حقوق الملكية الفكرية

جهات الإخبارية أنعام آل عدنان - الأحساء

نظّمت هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، مساء أمس الثلاثاء، محاضرة عن الحقوق الملكية الفكرية.

وقدم المحاضرة المدير التنفيذي للإعلام والاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي في الهيئة السعودية للملكية الفكرية محمد الحسن، في قاعة هجر بأمانة الأحساء..

وحضر الأمسية 265 مهتمًا من الإعلاميين والمصورين والرسامين وطلاب الإعلام والحقوق من الجنسين

وافتتح الحفل بتكريم عميد صحفي الاحساء عادل الذكرالله والإشادة الى جهوده وأعماله.

ورحب الحسن بالحضور الذي وصفه بالجميل معبراً عن سعادتة بوجود كم كبير من الفنانين والفنانات والمحامين قائلاً ”انا الذي سيستفيد اكثر من هذا اللقاء“.

وعرف الحسن بأهداف الهيئة والتي تقوم بتنظيم مجالات الملكية الفكرية في المملكة ودعمها وتنميتها ورعايتها وحمايتها وإنفاذها والارتقاء بها وفق أفضل الممارسات العالمية.

ودعا إلى المبادرة إلى توثيق أي فكرة موضحاً ”ربما انت تملك فكرة هي موجودة في عقل مئة شخص او اكثر في هذا العالم ولكن يمتلك برآة الإختراع الذي يسبق بتوثيق تلك الفكرة“ 0

وعبر الحسن عن سعادته بارتقاء الوعي لدى المواطنين السعودين، مستدلا بارتفاع عدد القضايا التي تخص الملكية الفكرية.

وأوضح بقوله ”نحن لا نريد لهذة القضايا ان تزداد ولكننا نسعى لأن تختفي بارتقاء وعي المواطن ولكنها ان دلت على شي فهي تدل على وعي الناس بحقوقهم الفكرية“.

وذكر بعض الحقوق الفكرية فيما يتعلق بالصورة والمؤلفات مشيرا إلى بعض الملكيات التي قد يتملكها أكثر من جهة كالصورة التي تحوي شخص فهي ملك للمصور والمُصّور.

الجدير بالذكر بأن الحسن تم تعينه مديراً عاماً للإعلام والاتصال المؤسسي ومتحدثاً رسميًا للهيئة السعودية للملكية الفكرية في شهر ربيع الأول عام 1440 من قبل الدكتور عبد العزيز السويلم.