آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 4:47 م

بالصور.. إتلاف 1170 بيضة في القطيف بسبب «آثار قوارض»

جهات الإخبارية

أتلفت بلدية محافظة القطيف، أمس، 39 طبق بيض ”1170 بيضة“، في إحدى المنشآت الغذائية؛ لوجود آثار قوارض، وتم تطبيق قائمة الغرامات والجزاءات بحق المنشأة.

وذكرت البلدية، إن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط مستودع للمواد الغذائية يحتوي على عدة كراتين من البيض مخزنة بطريقة غير صحية، لافتًة إلى أن الفرق الرقابية لاحظت وجود آثار للقوارض في المكان.

وأكدت انها اتخذت قرارًا بمصادرة الكمية وإتلافها على الفور، وأن يستند إلى النظام الذي ينص على الالتزام بالاشتراطات وتوفير متطلبات السلامة، مشددة على ضرورة التزام المنشآت بالإجراءات الصحية لحماية المستهلك من الإصابة بالأمراض.

وأشارت إلى أن البلدية تواصل إجراءاتها المتعلقة بمراقبة جميع المنشآت الغذائية العاملة، وأن الإجراءات التفتيشية تسهم في الحفاظ على جودة المنتجات الغذائية والحيلولة دون تسويق المواد التالفة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقالت إن البلدية طبقت خلال الفترة الماضية النظام على الكثير من المحلات والمنشآت الغذائية غير الملتزمة.

وتابعت إن الجولات الرقابية متواصلة وستواصل عملها وفقا للنظام وتطبيق قائمة الغرامات والجزاءات المنصوص عليها، مطالبة المنشآت على اختلافها بضرورة الالتزام باشتراطات السلامة وتوفير متطلبات الوقاية من الأمراض.

ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن المحلات المخالفة، بهدف توفير بيئة غذائية آمنة وصحية، مؤكدة أن البلدية حريصة على تشديد الرقابة الصحية على المحلات، خصوصا في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة حاليا نتيجة جائحة ”كورونا“.








التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
عبالله محمد
[ القطيف ]: 5 / 7 / 2020م - 4:51 م
كفو بارجال الرقابة . كثروا جولات لكشف المزيد.
يستاهلوا وأكثر .
2
بنت البلد
[ القطيف ]: 5 / 7 / 2020م - 9:35 م
تكرر نفس المكان بدل الغرامة إغلاق مؤبد
3
ماضي
6 / 7 / 2020م - 2:33 م
البيوت ما تخلى من القوارض والصراصير و الزواحف ووو. جت على المحلات ويش ذنب المسكين اللي جالس يترزق وعلى باب الله. يعني هو بوده او جايب هالقوارض. الحين موجة الحر تكثر هالاشياء.

* فصل من العمل
* على ساند
* فتح محل ويترزق
* الضريبه 15%
* ناس ما ترحم

نهايتها