آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 1:31 ص

«الصحة»: أكثر من نصف مليون استفادوا من خدمات «تطمن» و«تأكد»

جهات الإخبارية

أكدت وزارة الصحة أن أكثر من نصف مليون استفادوا من خدمات عيادات ”تطمن“ ومراكز ”تأكد“ منذ بدء العمل فيهما حتى الآن في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة أن عيادات ”تطمن“ خُصصت لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للذين لديهم أعراض تنفسية، مثل آلام الحلق، والسعال، وضيق التنفس، وارتفاع درجة الحرارة، دون الحاجة إلى موعد مسبق، مبينةً أن العيادات توجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات، ويبلغ عددها نحو 235 عيادة، موزعة على جميع مناطق المملكة؛ حيث قدَّمت خدماتها حتى الآن ل208 آلاف مستفيد.

وأضافت الوزارة أن مراكز ”تأكد“ خُصصت للذين لا يشكون من أعراض، أو لديهم أعراض خفيفة، ويعتقدون أنهم خالطوا مصابًا، ويُقدم فيها خدمة الفحص لفيروس كورونا من خلال إجراء المسحات اليومية، عن طريق حجز موعد من خلال تطبيق ”صحتي“؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المراكز 357 ألف مستفيد.

وذكرت الصحة أن مراكز ”تأكد“ توجد حاليًّا في بعض المراكز الصحية، ومراكز مسارات المركبات، وستكون خلال الأيام القليلة القادمة في جميع مناطق المملكة، مؤكدةً أن الفحوصات تبين مدى انتشار الفيروس، والفئات التي ينتشر فيها، وتساعد على الكشف المبكر عن هذه الحالات وقطع سلسلة انتشار العدوى، ومنع تكون بؤر للتفشي.