آخر تحديث: 5 / 8 / 2020م - 10:26 ص  بتوقيت مكة المكرمة

ابن المقرب يحتفي بحصاد ”عقد“ من الإبداع

جهينة الإخبارية

أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي مساء يوم أمس الثلاثاء احتفاله «حصاد عقد» بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس الملتقى، عبر تطبيقي الزوم واليوتيوب.

وبدأ الاحتفال الافتراضي بمقدمة موجزة عن الملتقى ألقاها مدير الاحتفال إبراهيم بوشفيع، والذي أدار الأمسية إلى نهايتها.

وافتٌتح الاحتفال بكلمة رئيس ملتقى ابن المقرب الأدبي علي طاهر، والتي تحدث فيها عن الملتقى تأسيسًا ورؤية ورسالة وطموحاً.

واستمع الحضور لشهادات أدبية من الأديب خليل الفزيع والشاعر فريد النمر والشاعرة تهاني الصبيح والشاعر الدكتور حسين السماهيجي من مملكة البحرين ومدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون فرع الدمام يوسف الحربي.

وتم عرض تقرير مرئي عن أهم محطات الملتقى منذ بداية تأسيسه وحتى الآن، موثقًا كذلك لأهم فعالياته وأنشطته الثقافية والأدبية، ومنجزاته الإبداعية والثقافية والاجتماعية.

وتم الاستماع لخمس شهادات أدبية أخرى من أدباء حول الملتقى ونشاطه وموقعه الثقافي والأدبي والاجتماعي وهم الرئيس السابق لجمعية الثقافة والفنون بالدمام الشاعر أحمد الملا والشاعر هادي رسول والشاعرة زهراء المتغوي من البحرين والشاعر جاسم الصحيح والأديب جبير المليحان.

ووكرم رئيس الملتقى علي طاهر المؤسس الأول للملتقى باسم العيثان، والذي كان له زمام المبادرة والسبق بتأسيس الملتقى والاستمرار بمتابعة أنشطته رغم مختلف التحديات والظروف.

ومن جانبه أبدى العيثان مفاجأته وشكره العميق لهذا التكريم الذي يعده تكريمًا لجميع الأعضاء، وثمن هذه اللفتة الكريمة من الملتقى.

وقبل ختام الاحتفالية، كانت هناك ثلاث مداخلات قصيرة لرشيدة فقري من المغرب، والدكتور رحمن غركان من العراق، وكريم رضي من البحرين.

وقد شهدت الفعالية عبر التطبيقين حضورًا نخبويًا نوعيًا وكثيفًا، ازدحم بالتعليقات الإيجابية المحيية للملتقى والمشجعة والداعمة له.

يشار إلى أن الملتقى أعلن بهذه المناسبة عن خصم بنسبة 30% على جميع إصداراته الموجودة لدى دار أطياف للنشر والتوزيع ولمدة 10 أيام من تاريخ الفعالية.