آخر تحديث: 1 / 10 / 2020م - 9:13 م  بتوقيت مكة المكرمة

اكتشف مميزات النبتات الصناعية في الديكور..

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

تحدثت المصممة جيهان السلمان الأثنين ورشة عمل مجانية بعنوان ”معايير اختيار الأشجار الصناعية وطرق استخدامها في الديكور“.

وبينت أنه لكثرة الاستفسارات التي تصلها عن الأشجار التي في بيتها ولدراستها للأشجار وتجربتها الطويلة ارتأت أن تعطي هذه الورشة والتي تأتي ضمن سلسلة مبادرات أطلقتها عبر حسابها على «سناب شات».

وتناولت الورشة المعايير التي على ضوئها يتم اختيار الأشجار والنباتات الصناعية وطرق توظيفها في الديكور الداخلي.

وأشارت السلمان لأسباب شراء الأشجار والنباتات الصناعية، معللة ذلك لصعوبة الاحتفاظ بالأشجار والنباتات الطبيعية الداخلية لفترة طويلة لما يتطلب من عناية واهتمام ومتابعة وعدة أمور أخرى فكانت الأشجار الصناعية أفضل من وجهة نظرها.

وذكرت مميزات الأشجار الصناعية والتي منها اضفاء شعور رائع وإحساس جميل في المكان والمساهمة في منح الفراغات الكبيرة جماليات وتفاصيل ديكورية.

ولفتت إلى معايير الجودة المطلوبة أثناء الاقتناء وكذلك الشكل القريب من الأشجار الطبيعية، مشيرة إلى بعض الأخطاء التي يجب تلافيها عند الشراء، كذلك أبرز الأماكن الي تحتاج الأشجار والنباتات الصناعية، مختتمة بطرق تنظيفها والعناية بها.

ونوهت جيهان السلمان في حوارها ل”جهينة الإخبارية“ أنها وضعت في أجندتها مجموعة من الدورات وورش العمل التي تسعى لتنفيذها مجانًا، إذ تأتي هذه الدورة واحدة منها.

ولفتت إلى الأصداء التي خلفتها الدورات الماضية، والأثر الذي زرعته في نفوس المشاركين وهو المكسب الحقيقي بالنسبة لها.

وبينت أن واجبها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية هما اللذان يدفعانها باتجاه تقديم هذه المبادرات مجانًا، مؤكدة بأن الوطن يستحق أكثر، ومهما قدمت ستظل مدينة له ولمجتمعها بالكثير.

وقالت: «يكفيني فخرًا ما وجدته من تفاعل، ليس على صعيد الوطن بل من عديد الدول العربية، وأنا أحمل رسالة مفادها أن وطننا يستحق، وأن العطاء الحقيقي للوطن وللناس هو الذي يكون بلا مقابل، لست مبالغة إن قلت إن دعوة صادقة في ظهر الغيب هي أثمن عندي من أي شيء».

يشار إلى أن المصممة جيهان السلمان تهتم بالأعمال الفنية كالديكور المنزلي والخياطة، وسبق لها تقديم عدة دورات مجانية.