آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 11:39 م

بدء انطلاق قوائم أطعمة المقاهي بلغة «برايل» في الخبر

جهات الإخبارية

أطلق مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بتوجيه الأميرة عبير بنت فيصل مبادرة «بصيرة»، والتي تهدف إلى تسهيل حصول ذوي الإعاقة البصرية.

وتسعى المبادرة التي انطلقت أول أمس الأحد إلى مساعدة ممن فقدوا الإبصار أو يعانون من مشاكل في الرؤية على قراءة قائمة الخدمات في مختلف الأماكن العامة، عبر تحويلها إلى ”لغة برايل“.

ويسعى المجلس من خلال هذه المبادرة إلى دمج خمسة آلاف كفيف وضعيف بصر في المنطقة الشرقية عبر تمكينهم من الخدمات المختلفة، وإتاحة المعلومات في المرافق العمومية، والتعليمات والإرشادات بلغة سهلة الفهم لذوي الإعاقة البصرية.

ويأتي ذلك ضمن دور المجلس في تعزيز الممارسات المسؤولة القائمة على الاحتياج الفعلي لمختلف فئات المجتمع.

كما أن هذه المبادرة تعد أحد مبادرات الاستجابة لاحتياجات المنطقة الشرقية، والتي أوضحتها دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية التي أعدها المجلس، وتلمست احتياج مختلف فئات المجتمع وفق منطلقات رؤية المملكة 2030، وما ركزت عليه من مفاهيم المسؤولية الاجتماعية وجودة الحياة.

يشار إلى أن المبادرة انطلقت بالشراكة مع عدد من المقاهي في المرحلة الأولى في مدينة الخبر، فيما يخطط المجلس لتوسعة قاعدة المستفيدين من المبادرة على مراحل لاحقة، تراعي التأكد من كفاءة وموثوقية الخدمة، وابتكار حلول إبداعية تراعي البروتوكولات الوقائية الصادرة من الجهات المعنية، وتحقق الأهداف والغايات التي انطلقت من أجلها المبادرة.