آخر تحديث: 1 / 10 / 2020م - 9:13 م  بتوقيت مكة المكرمة

تعليم الشرقية ينتهي من تسليم المقررات الدراسية

جهينة الإخبارية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية لوحة العرض الإلكترونية المتضمنة مؤشرات متابعة استلام وتسليم المقررات الدراسية لمكاتب التعليم من المستودعات المركزية.

وأنهت المستودعات تسليم مكاتب التعليم المقررات الدراسية الواردة للمنطقة ضمن خطة وآلية ترحيل من مقر المستودعات الرئيسة، حيث خصص لكل مكتب تعليم يوم وزمن محدد يتم من خلاله تسليم ما خصص له من مقررات دراسية وفق الأعداد المسجلة في نظام نور للطلاب والطالبات.

وتم تشكيل لجان متابعة في مكاتب التعليم لتتولى توزيع المقررات على مدارس البنين والبنات.

يذكر أن عملية التوزيع والترحيل بدأت منذ وقت مبكّر بمتابعة مباشرة من مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان وبتشكيل فريق عمل من الخدمات المساندة ممثلة في المستودعات المركزية والشؤون المدرسية، وأمانة التعليم ومختلف الادارات المعنية بتنفيذ برنامج الاستعداد للعام الدراسي القادم، لضمان وصول المقررات المدرسية لكافة المدارس وقبل بدء العام الدراسي.

وفي المقابل، أنشأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ورشة لإعادة تأهيل الأثاث المدرسي المكون من طاولات ومقاعد ومكاتب في المدارس مباشرة، يتم إعادة تأهيلها أو الأثاث الرجيع في المستودعات حيث يتم العمل في الورشة المخصصة لذلك على إعادة التأهيل.

وبلغ ما تم صيانته في جانب الطاولات 21635 طاولة والمقاعد بلغ 3993 مقعدا، حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة البيئة المدرسية وزيادة العمر الافتراضي للأثاث المدرسي من خلال إعادة تأهيله وترشيد استهلاك الطاولات والمقاعد الدراسية والأثاث المكتبي وسرعة معالجة الاحتياج من خلال توفير الخدمة في المدرسة مباشرة على فترتين صباحية ومسائية، وتهدف إلى غرس قيمة المحافظة على الممتلكات العامة ومنها الأثاث المدرسي كواجب ديني ومطلب وطني.