آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 4:55 م

بعد الانتهاء من تطويره.. أفتتاح طريق الأمير نايف بالدمام

جهات الإخبارية

افتتحت أمانة المنطقة الشرقية طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز في الدمام مساء اليوم، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مرور الشرقية، بعد أن تم الانتهاء من كافة الأعمال التطويرية بكافة مراحلها.

في حين أعطى وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بالأمانة المهندس عصام الملا الإذن لمدير إدارة الطرق المهندس محمد الغامدي بافتتاحه.

يأتي ذلك بعد تأكد عدد من مهندسي الأمانة ومنهم مدير عام التشغيل والصيانة ومدير إدارة الطرق، مدير الجسور وغيرهم من ذوي الاختصاص من سلامة الطريق وتطبيق كافة أنظمة السلامة المرورية فيه، بالإضافة إلى إطّلاع مرور المنطقة على الطريق وأنظمة السلامة المرورية المنفذة فيه.

وكانت أعمال التطوير بدأت في شهر يونيو الماضي وتمت على أربع مراحل للعمل بطول إجمالي 8,900 متر طولي بالاتجاهين.

وتضمنت الأعمال إزالة كامل طبقات الرصف، نقل وتمديد الخدمات، وفرد ومعالجة أربع طبقات للأساس، وإعادة السفلتة بطبقتين، وتعديل كامل للأرصفة ومواقف السيارات وإعادة الدهانات وتركيب وسائل السلامة والأحواض الزراعية.

وكانت الأمانة قد وضعت خطة مشتركة بالتنسيق والتعاون مع مرور المنطقة الشرقية قبل البدء في إغلاق الطريق لأعمال الصيانة من خلال تحويل مسار الطريق أثناء فترة إغلاقه لعمل الصيانة فيه.

وشملت من خلال التنسيق مع الجهات الخدمية ذات العلاقة، في حين سعت الأمانة إلى الانتهاء من العمل حسب الجداول الزمنية المُعدة مسبقًا مع الالتزام بالجودة في العمل.

وعن مراحل العمل فقد تضمنت ثلاث مراحل، حيث كانت المرحلة الأولى لطريق الأمير نايف بن عبد العزيز ما بين تقاطع طريق الملك عبدالعزيز إلى تقاطع طريق الملك سعود.

وتضمنت المرحلة الثانية طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز ما بين تقاطع الملك سعود بن عبد العزيز إلى تقاطع الملك خالد بن عبد العزيز.

فيما شملت المرحلة الثالثة ما بين تقاطع الملك خالد بن عبد العزيز إلى تقاطع الملك فهد بن عبد العزيز.

والجدير بالذكر أن طريق الأمير نايف من أهم الطرق الشريانية المحورية في حاضرة الدمام، حيث يربط شمالها بجنوبها بطول 11 كيلو متر بكلا المسارين، إلا أنه شهد بعض التعرجات والتحدبات التي شكلت خطرا على قائدي المركبات.

وحرصت الأمانة على تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل والتطوير للطريق حسب الجدول الزمني له؛ نظرا لأهمية الطريق والذي يخدم عدد كبير من سكان حاضرة الدمام، وما زال للأمانة خطط متكاملة لبرامج التشغيل والصيانة للطرق، حيث يتم جدولة جميع الطرق التي تحتاج إلى التأهيل والتطوير والصيانة ضمن البرنامج لتنفيذها.

هذا وقد حضر افتتاح الطريق عدد من المسؤولين من مرور المنطقة الشرقية، ووكيل الأمين المساعد للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي، ومدير عام الدراسات المهندس زكي العمران، وعدد من قيادات الأمانة، بالإضافة لأعضاء المجلس البلدي المهندس هاني الفوزان، والمهندس عبدالرحمن الحمين، والمهندس علي الأطرش وخالد البنعلي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الحمدلله
[ القطيف ]: 7 / 9 / 2020م - 8:50 م
والله حاله هالشارع تتم صيانته من هنا يخرب من هنا من زود الاحتراف والفنية فيه مايطول