آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

أمير الشرقية يدشن فرع هيئة الصحفيين بالدمام

جهات الإخبارية

· خادم الحرمين الشريفين صديق للإعلاميين وحريص على تطويرهم

· مواكبة رؤية المملكة تتطلب عملاً إعلامياً يوازي الجهود المبذولة

· استضافة المملكة لقمة العشرين فرصة لإبراز النهضة التنموية والحضارية التي تشهدها المملكة.. والإعلام المسؤول الأول عن ذلك

دشن أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بمكتبه بديوان الإمارة اليوم ”الأحد“، فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام، بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، وأعضاء مجلس الإدارة عبدالوهاب الفايز، وخالد بوعلي، وأمين عام الهيئة الدكتور عبدالله الجحلان، ومدير فرع الهيئة بحاضرة الدمام أحمد العباسي.

ونوه بالدعم والاهتمام الذي حظي به قطاع الإعلام والإعلاميين من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، مبيناً أن خادم الحرمين الشريفين منذ أن كان أميراً لمنطقة الرياض، وهو حريص على الالتقاء بالإعلاميين، والاستماع إلى وجهات نظرهم، وتوجيههم، بما يضمن قيامهم بالواجب المناط بهم على أكمل وجه.

وأكد أن رؤية المملكة 2030، ومشروعاتها وبرامجها الفاعلة لابد من مواكبتها بعملٍ إعلاميٍ تكاملي، يوازي الجهود المبذولة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية.

وأشار إلى أن استضافة المملكة لقمة العشرين فرصة لإبراز النهضة التنموية والحضارية التي تشهدها المملكة في ظل القيادة الرشيدة، مؤكداً أن الإعلام المسؤول عن ذلك، وهو القطاع الذي تعقد عليه الآمال الكبيرة في نقل الصورة الحقيقة للمملكة، باعتبارها رائدة التنمية والتسامح.

كما أوضح أهمية العمل على تمكين وإشراك الممارسين للعمل الإعلامي، والحرص على إكسابهم المهارات اللازمة، ونقل الخبرة بين الأجيال، والحفاظ على القيم وأخلاقيات المهنة، وحمياتها ممن لا يراعون هذه القيم، ومتابعة تطبيق المواثيق الأخلاقية وتوعية الممارسين بها.

وأوضح ”نعول على الفرع أن يكون شريكاً فاعلاً في النهوض بالعمل الإعلامي في المنطقة، وإبراز ما تتميز به المنطقة الشرقية من موارد وطاقات في مختلف المجالات، كما نأمل أن يسهم في توحيد الجهود الإعلامية، وأن يمد الجسور مع مختلف الجهات، ليكون قاعدة تكاملية تربط بين ممارسي العمل الإعلامي والمسؤولين، ويسهم في تطوير المهنة والمنتسبين لها، فبلادنا تشهد نهضة تنموية شاملة، يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد - يحفظهما الله - في شتى المجالات، والإعلام هو المرآة التي تعكس هذه الصورة إلى العالم أجمع“.

وأضاف أن الإعلام قطاع يشهد تحولات مستمرة، في ظل التطور التقني الذي يشهده العالم، وما فرضته جائحة كورونا المستجد من مفاهيم جديدة على مختلف الأصعدة، متمنياً للهيئة ومنسوبيها التوفيق.

واستمع إلى إيجاز عن توجهات الهيئة المستقبلية في دعم العمل الإعلامي، وجهود حماية وتطوير الممارسين والمنتسبين.

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية، على دعمه المستمر والمتواصل لمسيرة العمل الصحفي.

وأضاف ”سعدنا بلقاء أمير المنطقة الشرقية اليوم، واستمعنا إلى توجيهاتٍ سديدة وكلمات مضيئة من أمير الشرقية، وأعرب امير الشرقية عن دعمه لفرع الهيئة بحاضرة الدمام وفروع الهيئة الأخرى“.

وأردف المالك ”تحدث امير الشرقية حديث الخبير عن الإعلام في المملكة العربية السعودية والعالم، وقد أشار إلى الدور المحوري والهام الذي يجب على الإعلام أن يقوم به في ظل جائحة كورونا المستجد، والانكماش الاقتصادي، أو مع التطور الذي شهدته المملكة في الأعوام القليلة الماضية، وإظهار الصورة الجميلة لهذه الإنجازات“.

وأضاف ”أعرب امير الشرقية عن تقديره للدور الذي يقوم به الإعلاميون في خدمة دينهم وقيادتهم وبلادهم، مع الالتزام بأخلاقيات المهنة، ورسالة العمل الإعلامي السامية“ معرباً عن تقديره للتوجيهات الكريمة التي تفضل بها امير الشرقية، وحرصه على المؤسسية والاستدامة بما يخدم العمل الإعلامي.

وأوضح عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عبدالوهاب الفايز عن أمل مجلس الإدارة أن يكون الفرع ممثلاً لحيوية الإعلام في حاضرة الدمام.

وبين أن توجيهات الأمير أكدت على أن يكون الفرع أداة ممكنة وتنمي العمل الإعلامي وتأخذ بيد الجيل الجديد من الممارسين نحو فهم أوسع للمنطلقات الوطنية، وأن يكون الإعلام والإعلاميين مدركين لأولويات بلادهم التنموية.

وبين عضو مجلس إدارة الهيئة خالد بوعلي أن دعم واهتمام أمير الشرقية، وتواكب انطلاق الفرع مع الحراك الإعلامي الذي تشهده المملكة، ودور الهيئة وخطتها المستقبلية تسعى لمواكبة ذلك، مثمناً الدعم الكريم من لدن أمير المنطقة الشرقية، وحرصه على التزام العمل الإعلامي بالمواثيق الأخلاقية والمهنية.

وأكد أمين عام الهيئة الدكتور عبدالله الجحلان أن الدعم الكريم الذي يلقاه الإعلاميون في المنطقة الشرقية من لدن أمير المنطقة الشرقية، وتأكيده على أن تركز الهيئة أهداف المرحلة الحالية، يشكل دعماً لمزيد من النجاحات التي تسعى لها الهيئة، وأن تكون مساهماً في صناعة الصورة الإيجابية للمملكة في العالم.

ورفع مدير فرع الهيئة بحاضرة الدمام أحمد العباسي، باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات الفرع الشكر والعرفان لأمير المنطقة الشرقية ونائبه، اللذان يحرصان على النهوض بالعمل الإعلامي في المنطقة، وأن يكون مساهماً فاعلاً في تنمية المنطقة الشرقية.

واكد أن الفرع سيشكل بمشيئة الله نقطة تحول إيجابية في العمل الإعلامي، ويعمل الفرع على توحيد الجهود وتنسيقها وصولاً إلى عمل تكاملي يبرز ما تزخر به المنطقة الشرقية من تراث وتاريخ وأصالة، ونهضة وتطوير وصناعة.