آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 5:09 م

دور محوري لـ «الإرشاد والتوجيه» في دعم ومساندة الطلاب

جهات الإخبارية

استعرضت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، الخطط العامة للإرشاد الطلابي للعام الدراسي الجاري 1442 هـ، ودور وحدات الخدمات الإرشادية خلال فترة التعليم عن بعد، خلال اجتماع إدارة التوجيه والإرشاد الأول لهذا العام، بمساعد مدير عام التعليم للشئون التعليمية د. سامي العتيبي، بالتزامن مع حضور كافة المشرفين بالمكاتب والوحدات في المنطقة عن بعد.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إن إدارة التعليم تعمل وفق خطة عامة لتحقيق المستهدفات التعليمية، مع بدء التعليم عن بعد، ما يتطلب دورًا محوريًا لإدارة التوجيه والإرشاد في تقديم الدعم والمساندة لكافة الطلاب والطالبات، انطلاقًا من توجيه ومتابعة مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان، وبحسب الخطط الوزارية ذات الصلة.

وأضاف: إن إدارة التعليم وجهت كافة مدارس البنين والبنات بجميع المراحل، بالتفاعل مع الطلاب وأسرهم خلال الأسبوع التمهيدي، وتقديم كافة الخدمات الإرشادية، وإجراءات التسجيل، بالإضافة إلى برامج التهيئة اللازمة لأي طالب، كما تضمنت الخطط تفعيل الهاتف الإرشادي لاستقبال الاستفسارات، وإيضاح خطوات التسجيل هاتفيًا.

وأشار إلى أن إدارات المدارس كثفت من خططها الإعلامية عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ للتواصل مع أولياء الأمور والطلاب والطالبات؛ لتحقيق درجة عليا من التواصل، وتقديم الخدمة الإرشادية أو الفنية في وقت قياسي؛ لضمان بدء علمية التعليم عند بعد.

وبين أن إدارة التعليم تعمل على برامج متعددة منها برنامج تكافل للوصول بالخدمات التعليمية بما يناسب طبيعة المرحلة الحالية من التعليم عن بعد لكونها مرحلة هامة وتتطلب تعاون الجميع بلا استثناء.