آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

تعليم الشرقية يبدأ الاستعدادات للاحتفاء باليوم الوطني

جهات الإخبارية

عقدت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية اجتماعا افتراضيا، ممثلا بلجنة المناسبات، استعدادا للاحتفاء باليوم الوطني التسعون الذي يوافق يوم الأربعاء السادس من شهر صفر المقبل بحضور أكثر من 14 عضوا يمثلون اللجنة برئاسة مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان.

وبحث الاجتماع مكانة وأهمية اليوم الوطني سواء في قطاع التعليم أو المجتمع لما يمثله من يوم تاريخي ينظر له كل مواطن ومواطنه باعتزاز نظير ما يمثله من قصة بناء هذا الوطن الغالي للأجيال القادمة بتلاحم القيادة الكريمة الشعب الوفي.

وقال د.الشلعان أن هذه المناسبة الوطنية الهامة تستدعي تحضيراً يليق بها للاحتفاء بيوم الوطن وتتطلب المرحلة الاستثنائية الحالية في ظل جائحة كورونا إعداد فعاليات متنوعة ومبتكرة سواء في المدارس أو مع الشركاء مع القطاعات الحكومية والخاصة تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية والالتزام بما تتضمنه البرتوكولات الصحية.

وأضاف الشلعان، أن هذه البلاد تنعم بالأمن والأمان في ظل قيادة راشدة حكمية تولي سلامة وصحة الإنسان أولوية قصوى وتضع مصالح المواطن والوطن فوق كل اعتبار منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن حيث تشكل منطلقاً لكافة أعمالنا لاسيما في الاستعداد والتحضير للاحتفاء باليوم الوطني التسعون.

وأشار إلى ان إدارة التعليم وكافة مكاتبها وجميع مدارس البنين والبنات ستشارك بفعالية في اليوم الوطني لما لذلك من أهمية بالغة، مبيناً أن الانتماء علاقة وجودية مقدسة بين المواطن ووطنه.