آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

شوارع القطيف تتزين لـ «اليوم الوطني»

جهات الإخبارية

زينت بلدية محافظة القطيف، الشوارع الرئيسية بالمحافظة، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 90 للمملكة، تحت شعار ”همة حتى القمة 90“.

وذكرت البلدية انها بدأت منذ وقت مبكر لتجهيزات الاحتفال باليوم الوطني في المحافظة.

واشارت إلى أنها سخرت كافة القدرات والإمكانيات لخدمة هذه المناسبة. ولفتت الى انه تم تركيب اعلام تمحورت على الطرق الرئيسية في محافظة القطيف، والواجهة البحرية.

وبينت ان هذه التجهيزات تأتي حرصاً من البلدية على مشاركة المواطنين والمقيمين كافة على هذه الأرض بالاحتفال بهذه المناسبة؛ لما لها من أثر كبير على نفوس أبناء الشعب السعودي الكريم.

وأكدت أن توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير تؤكد على أهمية المشاركة الفاعلة والمتميزة بما يليق بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، التي نستلهم منها العبر والدروس من سيرة مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز، الذي استطاع بحنكته إرساء قواعد بلادنا العزيزة وثوابتها التي ترتكز على الشريعة الإسلامية وسار عليها من بعده أبناؤه البررة.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.