آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 3:46 م

الصحة تنشر مقطع توضيحي للتعامل في حال الإصابة بكورونا والمخالطة

جهات الإخبارية

نشرت الصحة عبر حسابها في تويتر ومنصتها التوعوية عش بصحة مقطع يوضح كيفية التعامل في حال الإصابة بكورونا أو المخالطة أو الرغبة في التأكد.

وتضمن المقطع الإشارة إلى أن الشخص المصاب قد يكون لديه الأعراض ظاهرة وهنا يجب عليه التوجه لأحد عيادات تطمن المتوفرة حول المملكة بالإضافة إلى الالتزام بالعزل المنزلي لمدة 10 أيام مع بداية ظهور الأعراض وتكون نهايتها مع انتهاء المدة بشرط اختفاء الأعراض عن الشخص المصاب مع أهمية تطبيق الإحترازات الوقائية بعد التعافي.

واوضح المقطع أنه في حال كنت مخالط لأشخاص أو مريض تتوقع إصابتهم في نفس المنزل أو سبق أن تواصلت معهم عن طريق المصافحة والملامسة أو التواصل مع مصاب بمسافة أقل من 2 متر وعن مدة لاتقل عن 15 دقيقة.

وأشارت الى انه يجب على الشخص التسجيل في مركز تطمن مع البداية مباشرة في إجراءات الحجر المنزلي لمدة 14 يومآ دون الحاجة لفحص كورونا وهي المدة التي يحتضن بها الجسم للفيروس وقد لا يظهر ذلك عند أخذ العينة.

وأما عند الرغبة في إجراء الفحص فقد أبان المقطع أن هذا الإجراء يتم بالتوجه مباشرة لمركز تأكد وفي حال ثبوت الإصابة يجب إتباع المسار المنزلي المطبق في الإحترازات ولو كانت سلبية فيجب الإستمرار في الإحترازات وتطبيق شروط السلامة