آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

نزوح جماعي لتطبيق سيغنال بعد تحديث ”واتساب“ الجديد

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

نزح عدد كبير من مستخدمي تطبيق الدردشة الأشهر «واتساب» وذلك بعد إعلان تحديثه الجديد والتعديلات التي ستطرأ على سياسة خصوصية مستخدميه.

وتظهر رسالة خلال هذه الأيام لغالبية مستخدمي الواتساب التي تملكه «فيسبوك» تفيدهم بوجود تعديلات على كيفية التعامل مع بياناتهم، وكيف تستخدمها «فيسبوك» بهدف الترويج والتسويق، بالإضافة إلى إدارة المحادثات على «الواتساب».

وصرحت «واتساب» أن الموافقة على السياسة الجديدة للتحديث والتي من المقرر أن يتم تطبيقها بدء من يوم الثامن من فبراير المقبل أصبح أمرا ضروري لاستخدام التطبيق، والتي من ضمنها الموافقة على إرسال البيانات لمحرك إعلانات فيسبوك، الأمر الذي أشعل فتيل القلق لدى الكثير من المستخدمين حول دول العالم.

وتناقل المهتمين بالتقنية وتطبيقات التواصل على «تويتر» تطبيقات دردشة كتابية ومرئية بديلة للواتساب، علاوة على ذلك لاتخترق خصوصية مستخدميها ولا تبيع بياناتهم.

واستغل تطبيق «سغنال» هذه الفرصة للتسويق لنفسه حتى ارتفع عدد التنزيلات للتطبيق من المتاجر الإلكترونية للأجهزة.

وسخر تطبيق «تيليجرام» من تحديث سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب ببعض التغريدات التي نشرها على «تويتر»، مؤكدا على ضرورة احترام خصوصية المستخدمين.

وذكر المهتم بالتقنية وصاحب أكبر شبكة تقنية فيصل السيف، أن طبيعة ومحتوى المحادثات في «واتساب» مشفرة ولا يمكن لأحد الاطلاع عليه، لافتا إلى أن «واتساب» ستتشارك مع «فيسبوك» بالملف الشخصي والاسم وحالة الواتساب فقط، وذلك في أغراض تجارية كالإعلانات.

ونوّه أن محادثات «الواتساب» ستبقى فيه ولن يتم نشرها على الفيسبوك أو تطبيق آخر تملكه الشركة.