آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

بالصور.. وضع حجر الأساس لمشروع ”الفحص الشامل“ بالقطيف

جهات الإخبارية انتصار ال تريك - القطيف

شهد اليوم الخميس، حفل تدشين مشروع السيد علي ناصر السلمان للفحص الشامل والكشف المبكر عن الأورام، والذي يتكون من أربعة أدوار، تحتوي على مركز للفحص الشامل.

وبلغ عدد مراجعيه العام الماضي، 50 ألف مراجع، ويشمل على قسم الكشف عن سرطان القولون، وعيادة للكشف عن سرطان الثدي والبروستات، وعيادة للأشعة فوق الصوتية، ومختبر متكامل آلي يخدم مراجعي المراكز الصحية وعددها 30 مركزًا صحيًا.

وبلغ عدد المراجعات بتلك المراكز حوالي مليون و200 ألف، طبقًا لإحصائيات العام الماضي، كما يحتوي المركز على قسم متكامل لفحوص ما قبل الزواج، وقسم للتبرع بالدم يغطي حاجة المنطقة ومستشفياتها، وقسم للدرن، والأمراض التنفسية، ووحدة متكاملة للتعقيم تخدم غرفة العمليات الصغرى وقسم المناظير.

وشكر المدير التنفيذي لشبكة القطيف الصحية د. رياض الموسى السيد علي السلمان على مبادرته القيمة عبر مشروع الفحص الشامل والكشف المبكر عن الأورام والرعاية الكريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية سمو الأمير سعود بن نايف آل سعود لتشريفه ورعايته الكريمة لحفل توقيع المشروع مع إدارة التجمع ممثلة ب عصام المهيدب رئيس مجلس إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية والدكتور عبدالعزيز الغامدي الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية وشاكرا لهم دورهم لتذليل العقبات بالمساهمات الاجتماعية لما فيه الرفع من مستوى وكفاءة القطاع الصحي بالمنطقة الشرقية.

وألقى السيد علي السلمان كلمة شكر فيها الله عزوجل على أن وفقه الله لخدمة البلاد والعباد بهذا المشروع الخير، وأثنى فيها بالدور الذي تقوم فيه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود وسمو نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد آل سعود لما فيه خير هذا الشعب الكريم وتسخيرهم كافة العقبات للشراكة الأجتماعية بالمشاريع التنموية على كافة الأصعدة وما المشاركة التي قدمها بهذا المشروع إلا شيء يسير وبسيط ولايذكر نظير ماقدمته وتقدمه بلادنا وقادتنا لكل مواطن ومواطنة ومقيم على هذه الأرض المباركة سائلا المولى العزيز القدير أن يمد بعمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود وأن يحفظهم ويسدد خطاهم.

وعقّب على تلك الكلمة ممثل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الأستاذ أحمد العيسى عن دور الشراكة المجتمعية في المشاريع الصحية بالمنطقة وأنها تعد أحد الروافد للارتقاء بالخدمات الصحية بالمنطقة شاكراً السيد علي السلمان على مبادرته الإجتماعية بهذا المشروع المتميز.

ثم تلتها كلمة لرئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، شكر فيها المبادرة والمشاركة الإجتماعية التي قدمها السيد علي السلمان بمحافظة القطيف، موضحًا أن أمثال هذه المبادرات تصب بمصلحة الوطن والمواطن.

وأعقبها كلمة الشيخ حسن الصفار، ثمن فيها مبادرة السيد بمركز الكشف المبكر عن الأورام ودعى فيها رجال الأعمال والخيرين من أبناء مجتمعنا المعطاء؛ للمساهمة بالمشاريع التنموية بمحافظة القطيف، وغيرها من مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة، بحيث يستشعر خدماتها المواطنين والمواطنات والمقيمين وشاكراً فيها الرعاية الكريمة لحكومتنا الرشيدة على ما توليه من تلمس لحاجات المواطنين على كافة المستويات.
















 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ابومحمد القطيفي
[ القطيف ]: 14 / 1 / 2021م - 7:11 م
جزى الله سماحة السيد علي والعلماء العاملين
امثال سماحة الشيخ حسن خير الجزاء وجزى الله العاملين والقائمين على هذا المشروع الصحي لهم خالص الدعاء
2
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 14 / 1 / 2021م - 10:03 م
الله يزيد ويبارك وعساكم على القوه بس باقي جامعه في القطيف وزيادة مدارس بنات واولاد والله يحفظ مملكتنه الغاليه
3
عبدالله
[ القطيف ]: 14 / 1 / 2021م - 11:46 م
زاده الله توفيقا على هذا العمل وان شاء الله أثرياء المنطقة في الأثر لإنشاء ودعم المشاريع التي تخدم المجتمع
4
عاشق جهينة
[ القطيف ]: 15 / 1 / 2021م - 12:06 ص
الله يوفقهم