آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

”مهام الإعلام“.. في لقاء ”نسائية تاروت“ و”خيرية الأوجام“

جهات الإخبارية الاء الحليلي - جزيرة تاروت

سيطر اللقاء الذي جمع اللجنة الإعلامية التابعة لجمعية تاروت الخيرية واللجنة النسائية بجمعية الاوجام، على المهام الإعلام وتبادل الخبرات 

واستعرضت رئيسة اللجنة النسائية بجمعية الأوجام الخيرية زكية الناصر، مهام الإعلام في الجمعية، مشيرة إلى أن الإعلام بالنسبة للجمعيات الخيرية، في غاية الأهمية والحيوية.

وأوضحت، خلال لقاء لقاء بين اللجنة الإعلامية بخيرية تاروت بحضور مدير تحرير مجلة العطاء زينب المرحوم، وعضوة هيئة التحرير الاء الحليلي، أن أعضاء اللجنة النسائية هن من يقمن بالمهام الإعلامية، بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعات اللواتي يقمن بتصميم البروشورات وتصوير الفعاليات وغيرها من البرامج التي تخدم المجتمع.

وذكرت أن البرامج التي تقوم بها اللجنة الإعلامية هي لمساندة جميع اللجان في الجمعية، وساهمت اللجنة الاعلامية مؤخراً في حملة ”أنا مشترك“ والتي تهدف إلى زيادة عدد المشتركين وقد حققت بذلك نجاحاً كبيراً.

وشرحت الناصر آلية إدارة وإشراف اللجنة الاعلامية لقنوات التواصل الاجتماعي كبرنامج الانستغرام، الفيس بوك، تويتر، واتس آب، قناة اليوتيوب التابعة للجمعية التي يتم من خلالها عرض جميع أنشطة الجمعية وحرصهم على أن تكون فعالة بشكل مستمر.

ونوهت بأن الجمعية تعد من الأوائل في المنطقة في تطبيق خدمة الهاتف الاستشاري خلال جائحة كورونا بالتعاون مع الاستشاري عبد العظيم الصادق والأخصائية النفسية عبير عاشور والذي كان له آثر بالغ في علاج كثير من الحالات.

وبدورها، تحدثت مديرة تحرير مجلة العطاء التابعة لجمعية تاروت للخيرية زينب المرحوم عن أهمية تبادل الزيارات بين القطاعات غير الربحية والاستفادة من الخبرات ونقلها للمجتمع المحلي، مؤكدة أهمية تفعيل جميع قنوات التواصل الاجتماعي وتوظيف التقنية الحديثة للوصول لجميع فئات المجتمع.

وقالت: سعينا لأن تكون للجنة الإعلامية هوية خاصة تتوافق مع هوية الجمعية، كما تم تأسيس فريق اعلامي متكامل وتم تأهليه للعمل في اللجنة، من خلال عقد اللقاءات وورش العمل.

واضافت: الفريق الاعلامي لدينا بذل المزيد من الجهد لتفعيل وتطوير الدور الاعلامي للجمعية وبشكل احترافي ايضا، من خلال تفعيل حسابات الجمعية كالاسنستقرام والفيس وتوتير وجعلها اكثر نشاطا وفاعلية، كما وتم الاتفاق مع 12 صحيفة محلية، لتحويلها لمنصات اعلامية، لنشر أخبار وبرامج وأنشطة الجمعية.

ونوهت المرحوم بدور الفريق في استقطاب مجموعة من الكتاب والكاتبات والادباء والاطباء والاتفاق معهم للمشاركة الدائمة في المجلة.

واثنت عضو هيئة التحرير لمجلة العطاء الاى الحليلي على هذه الزيارة، مؤكدة أهمية التواصل وتبادل الأفكار ونقل الخبرات من خلال الزيارات المتبادلة.

وأشادت زكية الناصر بهذه الجهود، مؤكدة أن اللجنة تطمح في الفترة المقبلة للوصول إلى خارج المجتمع المحلي، وتحدي عائق البعد الجغرافي لمنطقة الأوجام.

وأشارت الناصر إلى رغبتها في تنشيط الشراكات المجتمعية مع المؤسسات الخيرية والحكومية والخاصة، بالإضافة إلى استقطاب عددا من الشخصيات الفعالة والنشطة بمختلف التخصصات في المنطقة.

وبدوره أشاد المشرف على اللجنة الاعلامية بجمعية تاروت الخيرية محمد الشيوخ، بهذه الجهود المميزة، داعيًا إلى ضرورة تكثيف التواصل وتجسير العلاقات بين كافة الجمعيات الخيرية، عبر اللجان المختلفة، لتبادل التجارب والخبرات والافكار البناءة، لمًا يعود ذلك بالنفع العام على الجميع، خصوصا الفئات الضعيفة في المجتمع.