آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:12 م

بالأسماء.. خمس ميداليات لموهوبي القطيف في شتاء 2021

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حقق خمسة من الطلبة الموهوبين بمدارس قطاع القطيف خمس ميداليات في ختام منافسات ملتقى الشتاء التدريبي السابع للمواد العلمية 2021 م والذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

جاء ذلك في النتائج التي أعلنتها مؤسسة «موهبة» عقب انتهاء الحفل الختامي الافتراضي لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية - ملتقى الشتاء 2021 م - الذي رعى تنظيمه معالي الأمين العام لمؤسسة «موهبة» الدكتور سعود المتحمي في اليوم نفسه.

وضمت النتائج تحقيق 52 ميدالية ضمن أوائل ملتقى الشتاء 2021م من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة في تخصصات الرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء والأحياء والمعلوماتية.

ونظم ملتقى 2021م - عن بعد بمشاركة 236 من الطلبة الموهوبين والموهوبات، منهم 49 من موهوبي وموهوبات مدارس قطاع القطيف، أشرفت على تدريبهم نخبة من المدربين بمؤسسة «موهبة».

بدوره، هنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله القرني الطلبة الموهوبين والموهوبات، معتبرا إياهم نخبة طلبة المملكة، وأوائل الموهوبين في مدارسها.

وألمح القرني إلى جهود مؤسسة «موهبة» لتأهيل وتدريب الطلبة، ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، وخلال سلسلة الملتقيات الموسمية، التي تشمل المستويات الأولية في التدريب الإلكتروني، والمستويات المتقدمة للتدريب المكثف، المزمع إطلاقها في ملتقى الربيع المقبل.

وقدم وافر التهنئة والتبريكات لذوي الطلبة الفائزين وقادة مدارسهم ومعلميهم، منوها ببرامج الموهوبين والموهوبات بمدارس قطاع القطيف، التي أسهمت - بفعالية - في تقديم نواتج متميزة من الموهوبين والموهوبات؛ التحقوا ببرامج مؤسسة «موهبة» على مستوى المملكة.

الطلبة الموهوبون الفائزون في ملتقى الشتاء 2021 م من مدارس قطاع القطيف

1 - الميدالية الذهبية للطالبة مريم بنت محمد بن رضي أبو عبد الله - المدرسة المتوسطة الثامنة بالقطيف - تخصص العلوم الطبيعية.

2 - الميدالية الذهبية للطالب هادي بن عبد الحليم بن عباس القديحي - مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات - تخصص الأحياء.

3 - الميدالية البرونزية للطالب عدنان بن محمد بن هاشم السادة - مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى - تخصص الأحياء.

4 - الميدالية البرونزية للطالب علي بن محمود بن عبدالله الخليفة - مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات - تخصص الأحياء.

5 - الميدالية البرونزية للطالبة فاطمة بنت أحمد بن عبد الله القلاف - المدرسة الابتدائية الثانية والعشرون بتاروت - تخصص الرياضيات.