آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

قياس رضا المستفيدين عن خدمات «المياه» في محافظات الشرقية.. الأربعاء

جهات الإخبارية

تبدأ اللجنة العليا لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بإمارة المنطقة الشرقية، غدا الأربعاء، تنفيذ عملية المسح الميداني لقياس مستوى رضا المستفيدين من خدمات المياه والصرف الصحي، بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وعلى مدى ثلاثة أسابيع.

وأشار رئيس اللجنة العليا للمشروع الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، أن ذلك يأتي إنفاذًا لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية رئيس المشروع الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ونائبه نائب رئيس المشروع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، في إطار الخدمات التي يسعى لتقديمها المشروع ضمن خطته لهذا العام كشريك إستراتيجي مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة، من خلال أعمال قياس رضا المستفيدين، والدعم الاستشاري لتلك الجهات.

وأكد، عقد فريق الدعم الاستشاري للمشروع عدة اجتماعات سابقة، حضرها المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني، ورئيس فريق الدعم الاستشاري المكلف محمد المزيعل، بمشاركة أعضاء الفريق خميس مطران، ومرتضى النمر، وحسن خرمي، إضافة لعبدالعزيز الغامدي، الذي تمخض عنها بعد التنسيق مع شركة المياه الوطنية بالشرقية، واطلاع الفريق عن قرب على خدمات المياه المقدمة للمستفيدين، وأساليب قياس رضاهم عنها، وصولاً للقاءات سابقة بمدير عام فرع المياه بالمنطقة م. حمدي الشراري.

ولفت الى انها توجت بوضع تصور نهائي لأسئلة الاستبانة الخاصة بالمسح الميداني لقياس رضا المستفيدين من مستوى الخدمات المقدمة من قبل المياه، التي ترمي في مجملها لتذليل كل الصعوبات في سبيل الارتقاء بخدمة المستفيدين.

ولفت إلى انتهاء فريق الدعم الاستشاري للمشروع، اليوم الثلاثاء، من تدريب عدد من الباحثين التابعين لإمارة المنطقة الشرقية، والمحافظات التابعة لها، على إجراء الاستطلاع والمقابلات مع المستفيدين من خدمات ”المياه“ بالمنطقة، وذلك وجهًا لوجه، وبشكل عشوائي، وتعبئة الاستبانات آليًا، من خلال أجهزة لوحية ”أيباد“، ليتيح بعد ذلك للفريق الاستشاري للمشروع بدراسة الاستبانات وتحليلها، وإعداد تقرير مفصل يتضمن النتائج والتوصيات، التي تتضمن فرص التحسين ونقاط التمكين.

وأكد أن تلمس الاحتياجات الخدمية للمستفيدين، من المواطنين والمقيمين، والعمل على تطويرها، بما يتناسب وتطلعاتهم، يعد من أولويات حكومتنا الرشيدة، وهو ما تعبر عنه توجيهات أمير المنطقة الشرقية ونائبه في تلمس احتياجات سكان المنطقة الشرقية، عبر بوابة هذا المشروع بالتركيز على رفع مستوى الرضا بين أوساط المواطنين والمقيمين عن الخدمات الحكومية المقدمة بالمنطقة من خلال قياس رضا المستفيدين وفقاً لمعايير علمية دقيقة تسهم في الكشف عن جوانب القوة لتعزيزها وفرص التحسين للاستفادة منها في التطوير، فضلاً عن تحفيز الأجهزة الحكومية على بذل المزيد من العطاء والجهد في تقديم خدماتها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
Ahmed
[ Qatif ]: 20 / 1 / 2021م - 7:39 ص
الوضع متعب جداً مع هذه الخدمتين (الماء والصرف الصحي) وبالذات مع المقاول القائم باعمالها

انتظار بالاشهر من أجل ايصال انبوبين لكل مسكن جديد ؟! انبوب ماء وانبوب صرف صحي .. مع وجودهما في الحي !!

بالاضافة لعدم ايجاد حلول جذرية للمناطق التي تصلها المياه المالحة وكانهم يعيشون في كوكب آخر.

النقطة الاخيرة .. لماذا المسح الميداني فقط؟ وهل سيغطي كامل المناطق والناس في اعمالهم؟؟ لماذا لا يوجد مسح الكتروني من خلال رابط للاستبيان ؟؟
2
Yaser
[ القطيف ]: 20 / 1 / 2021م - 3:49 م
هل ستكون هناك ثقة في فريق المسح ؟
المفروض جهة اخرى محايدة تقوم بهدا المسح الميداني وبعيداً عن جميع موظفي مصلحة المياه.
كذلك وتنشر نتيجة المسح الميداني ي الصحف بكل شفافية من الجهة المحايدة.

اما ان يكون موظفي المياه ان يقوموا بهذا المسح بكل تأكيد ستكون نتيجة المسح مرضية للمواطنين.
3
بنت القطيف
[ التوبي ]: 21 / 1 / 2021م - 12:55 ص
خله إيجي لينا ماي اول زي الناس كل يوم مقطوع عن بيتنا صار له اسبوع يقطع من الفجر الى فترة المساء تعبنا وهذا الشي يتم عدنا بطول السنة