آخر تحديث: 28 / 2 / 2021م - 11:19 م

إبداع الخطاطين يتجلى في معرض ”ثقافة وفنون الأحساء“

جهينة الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

افتتح رجل الأعمال ناهض الجبر، أمس، فعاليات وبرامج معرض الخط العربي بالأحساء، وذلك بقاعة محمد الصندل للفنون البصرية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

شهد المعرض تواجد الخطاطين والفنانين التشكيليين، وكذلك المهتمين بالخط العربي والفنانين المشاركين بالمعرض بقيادة رئيس دار الخط العربي بالأحساء عباس بو مجداد.

وبينت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية سلمى الشيخ، أن دار الخط العربي ومن خلال هذا المعرض تقدم مجموعة من الندوات والمحاضرات خلال فترة إقامته والتي تستمر لمدة أسبوع.

وتقام اليوم الأربعاء مساجلة في الخط الديواني، يقدمها عباس بو مجداد، ومصطفى الغانم، وفِي يوم الخميس فعالية الطفراء العثماني يقدمها عدنان العباد، أما يوم الجمعة تقدم فعالية الأسلوبية في الخط العربي يقدمها حسن آل رضوان.

وفِي يوم السبت، تقدم جلسة حوارية وورشة عمل ويقدمها أعضاء دار الخط العربي بالأحساء.

وتجول ناهض الجبر بين مرافق الجمعية واطلع على مقر نادي السينما وقسم الموسيقى وعمليات تجهيز مقر نادي المسرح وزيارة مقر منتدى الأدب الشعبي بالخيمة التراثية واستماعه لشرح وافي من الفنانين الخطاطين المشاركين بقاعة محمد الصندل للفنون البصرية. وأبدى إعجابه وشكره وتقديره لكل الجهود الرائعة والمميزة.

فيما قدم مدير الجمعية علي الغوينم درعًا تكريميًا لناهض الجبر، والإشادة بمدى حرصه واهتمامه على الحضور والمشاركة والتشجيع والذي عودنا عليه دائمًا.

وأكد المشرف على المعرض الفنان الخطاط عباس بو مجداد أن المعرض يبرز جماليات الخط العربي، وقدرات أبناء الأحساء على الإبداع فيه، ونيل الجوائز المحلية والدولية.

وأضاف بو مجداد أن المعرض يحوي لوحات الخط العربي الكلاسيكي وفن الحروفية العربية بالإضافة إلى فن تجسيم الحرف العربي بالخشب ويستهدف جميع فئات المجتمع من المتخصصين إلى المتذوقين صغارا وكبارا، كما يحوي على مكتبة بإصدارات متخصصة وإثراء الجانب الثقافي في هذا الفن حيث تقدم دار الخط العربي بالأحساء ومن خلال هذا المعرض مجموعة من المحاضرات والورش المميزة بمستوى مميز وخلال فترة المعرض الممتدة الى 7 ايام.