آخر تحديث: 1 / 3 / 2021م - 4:28 م

السيهاتي رئيسا فخريا للمركز العربي الأوروبي

جهينة الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

أعلنت الأمانة العامة للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، ترشيح الدكتور عبدالله بن علي بن أحمد السيهاتي، رئيسا فخريا للمركز، الذي يتخذ من العاصمة النرويجية ”أوسلو“، مقرا له.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مشترك، أجراه الأمين العام للمركز، رئيس جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث بالنرويج الدكتور أيهان. فتاح. جاف، ورئيس الهيئة الاستشارية العليا بالمركز الدكتور محمود. شعبان حسن اليوم الأربعاء مع الدكتور عبدالله السيهاتي، الذي أبدى موافقته على هذا الترشيح.

وكان هذا المركز قد منح الدكتور عبدالله السيهاتي جائزة شخصية العام الدولية لعام 2019 م خلال احتفالية دولية، أقيمت في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، خلال يومي الجمعة والسبت 20 - 21 / 6 / 1441، ومنحته جامعة أوسلو - خلال هذه الاحتفالية - شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية.

وكان مؤتمر الشخصيات المؤثرة الرائدة الافتراضي في العالم، المنعقد ليلة السبت 6 / 4 / 1442 قد اختار الدكتور عبد الله السيهاتي قائدا مؤثرا عالميا رائدا؛ نظير خدماته الإنسانية، وجهوده في خدمة المجتمع في المملكة العربية السعودية. وشمل التكريم خمس شخصيات عالمية، ممن قدمت أبحاثا ودراسات، وخدمات إنسانية جليلة في بلدانها.

وتوطدت علاقة الدكتور عبد الله السيهاتي بهذا المركز سنة 1441، حين نظم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، بالشراكة مع مركز ميثاق، وبرعاية جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث بالنرويج، حفل سفراء السلام في العالم العربي ليلة الاثنين 16 / 1 / 1441بفندق شيراتون الشارقة بالإمارات العربية المتحدة؛ ليتلقى الدكتور عبدالله السيهاتي شهادة صناع السلام في العالم لعام 2019م من برلمان الشباب العربي؛ لدوره في دعم ثقافة السلام الاجتماعي، إلى جانب عشر شخصيات على امتداد العالم العربي.

وانطلقت مداولات ترشيح الدكتور عبدالله السيهاتي لهذه الرئاسة الفخرية يوم الأحد 29/ 3 / 1442 حين رشحت الهيئة الاستشارية بالمركز سعادته، ليكون رئيسا فخريا، مع إطلالة العام الميلادي الجديد 2021 م؛نظير دوره وإنجازاته وعطاءاته