آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 11:22 ص

3 برامج لمساندة ”أسر الضمان“ في القطيف

جهات الإخبارية

قدمت المدير التنفيذي لجمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف زينب آل ماجد، اللقاء التعريفي الأول للشراكة المجتمعية بين جمعية العطاء ومكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف، مساء الثلاثاء، عبر المنصة الإلكترونية ”زوم“.

واستهدفت الأسر المستفيدة من الضمان، بتعريف الشراكة التي تم توقيع اتفاقيتها بين الجهتين في 23 ربيع الآخر من هذا العام.

وذكرت آل ماجد: أن اتفاقية التعاون مع مكتب الضمان جاءت ضمن إستراتيجية مستحدثة للبرامج التنموية والتأهيلية للنهوض بالمستوى المادي والمعيشي لمستفيديها، من خلال منظومة عمل فاعلة تسعى نحو تمكين الأسر بما يضمن لها حياة كريمة ومستقرة.

وحول الخدمات التي تضمنتها الشراكة، عددت آل ماجد البرامج التي ساهمت العطاء في تقديمها للمجتمع، واستقطاب عدد من المستفيدين، ومتابعتهم حتى تلقي الخدمة وتلبية الاحتياجات المطلوبة منها، هذا عدا الدورات وورش العمل الداخلية التي قدمتها العطاء للتأهيل في سوق العمل.

وقالت: تضمنت البرامج التنموية التي قدمت فيها العطاء خدمات مساندة لإيجاد مصدر دخل يبعد المستفيد عن الحاجة، في كلٍ من: برنامج عون لتنمية وتمكين أبناء الأسر المتعففة، وبرنامج ثمار لمساعدة الأسر المنتجة في الحصول على قرض بنك التنمية الاجتماعية لتمويل المشاريع الصغيرة، بالإضافة لبرنامج ريف لدعم الأسر المنتجة كذلك ولكن بقرض من وزارة البيئة والماء والزراعة لمشاريع بيئية أو زراعية المصدر.

وكانت اتفاقية تعاون العطاء مع مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف نصت على أن يقوم الأخير بتزويد العطاء بقوائم من الأسر الضمانية التي تتناسب متطلباتها واحتياجاتها مع ما تقدمه الجمعية من خدمات وبرامج ترقى بالحالة المادية للمستفيد نحو الاكتفاء الذاتي، تحقيقاً للرؤية الجديدة الداعمة للطاقات الشابة، مما يضعها أمام مسؤولية التمكين وتذليل الصعوبات.