آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

1412 مستفيدا من دورات جمعية ”أسرية الأحساء“

جهات الإخبارية

اختتم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب، التابع لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء «أسرية»، مشروع الدورات التدريبية المجتمعية التعليمية، بدعم من حملة تبرع موظفي وموظفات أرامكو السعودية، والتي نفذها معهدا التنمية الأسرية العاليان للتدريب «رجال، نساء.

وركزت هذه الدورات المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تأهيل الشباب والفتيات والأطفال على مهارات تطويرية، تساعدهم على اكتساب المعرفة وإتقانها، وتيسِّر لهم سبل تحصيلها، وتحميهم من مزالق الفكر، أو مشغلات النفس؛ ليكونوا أكثر تحقيقًا لأهدافهم النبيلة، ورؤية بلادهم الطموحة.

وأكد مدير عام الجمعية الدكتور خالد الحليبي، أن هذه الدورات تضمنت عددًا من الجوانب: المهارية، والإبداعية، والمالية، والاجتماعية، والتعليمية، وتطوير الذات.

وقال قدم الدورات التدريبية نخبة من المدربين المتخصصين، وامتد تدريبهم إلى «41» يومًا، بواقع: «136» ساعة تدريبية، خلال العام الميلادي 2019 2020م، وقد استفاد منه: «1412» متدربًا ومتدربة.

وبين الدكتور الحليبي، أن الهدف العام من هذه الدورات التدريبية، هو تهيئة المتدرب إلى تطوير شخصيته، وتأهيليها للتحصيل المعرفي والمهني، وليكون مواطنًا صالحًا في مجتمعه، معطاءً لدينه ووطنه.

وأشار الى ان الأهداف التفصيلية، فهي: أن يمتلك المتدرب قدرة على وضع الحلول المناسبة للمشكلات الاجتماعية الناتجة عن الاستخدام السلبي للتقنية، وأساليب حل المشكلات ومواجهة التحديات التي تواجهه في طريق تحقيقه لأهدافه، ومهارات في كتابة السيرة الذاتية، ومهارات خطوات الضبط المالي. وكذلك التعرف على أساسيات وقواعد اختيار التخصص المناسب، وأساسيات وقواعد الاستعداد للمقابلة الشخصية، وأن يُلم المشارك ويطبق مهارات الخطابة والإلقاء في حديثه ومشاركاته الإعلامية وغيرها الكثير.

ولفت الى أن المشروع قد تميز بعدد من المميزات، من أبرزها: الاعتماد الرسمي لجميع الدورات من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والشهادات المعتمدة، والعروض التقديمية المميزة، ووجود المدربين المحترفين، وتنوع الفئات الاجتماعية والمراحل العمرية، واختيار الموضوعات التي تلامس الفئات المستهدفة، وقياس الدورات باستبانات إلكترونية.