آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 3:27 م

تصريح صادم من منظمة الصحة العالمية بخصوص“كورونا”

جهات الإخبارية

قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إنَّ جائحة كورونا في مرحلة حرجة؛ حيث يرتفع عدد الإصابات بالفيروس، مؤخرًا. 

 

شدد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد للوقاية من الإصابة بكوفيد 19 ، حيث يشهد العالم ارتفاعا في حالات الإصابات الجديدة بالفيروس للأسبوع السابع على التوالي، كما يشهد ارتفاعا في حالات الوفيات .

وقال في مؤتمر صحفي أن وحدات الرعاية الفائقة تشهد اكتظاظا وأعداداً كبيرة من الوفيات، مشيراً إلى ارتفاع الإصابات في الشرق الأوسط وآسيا .

وحذر أدهانوم من مرض كوفيد ليس إنفلونزا بل هو مرض قد يترك آثارا طويلة المدى على الأعضاء الحيوية كالأعصاب، مشيراً إلى أن هذا المرض لا يقتل فقط كبار السن، وأن هناك الكثير من الشباب الذين توفوا بسببه .

وأضاف أن هذه الجائحة أثبتت ضعف القدرات الإنتاجية للقاحات في العالم، مبدياً استعداد المنظمة لتقديم الدعم التقني لجميع البلدان التي تسعى لتصنيع اللقاحات محليا .
وأوضح أنه اجتمع بعدد من روساء الدول التي تسعى وتبذل الجهود لذلك ، ومنها رواندا والسنغال وجنوب أفريقيا .
وأشار إلى اجتماع تعقده الدول الأفريقية للاتفاق على نهج مشترك للنهوض بالقدرات الإنتاجية للقاحات .

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
السيدة بتول
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2021م - 7:04 م
الله أعلم
ما أحد عنده علم
وصراحة مالاداعي أي خبر تنشروه وبعد كم يوم
لو بعد كم ساعة رأي آخر
2
عبالله محمد
[ القطيف ]: 13 / 4 / 2021م - 7:12 م
أعوذ بالله من غضب الله. وضع مخيف : كورونا ، تغير مناخي و كوارثه على كل شيء، منازعات مختلفة بين دول في كل مكان، ازدياد نسبة الفقر بين الطبقات الفقيرة وازدياد ثراء فاحش بين الأغنياء . " انتشر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس" رحمتك يارب .
3
ابو عبدالله
[ القطيف ]: 14 / 4 / 2021م - 4:26 ص
نتمنى ان تتعاون جميع دول العالم في التصدي لهذا الوباء القاتل و ان تتجاوز كل الدول خلافاتها و تتفرغ و لو مؤقتا للتعاون في ما بينها لمكافحة هذا العدو القاتل للبشرية فالكل في سفينة واحدة و تسخير كل امكانياتها لمحاربته و منها بالخصوص توفير اللقاح لكل سكان الكرة الارضية