آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

إزالة 14 موقعًا مخالفا ب ”بدراني القطيف“

جهات الإخبارية

أزالت لجنة مكونة من عدد من الدوائر الحكومية بالقطيف ضمت شرطة سيهات، مركز صفوى، وزارة البيئة والمياه والزراعة، إدارة الدفاع المدني، وبلدية صفوى، صباح اليوم، 14 موقعًا مخالفًا للأنظمة والاشتراطات بمنطقة البدراني.

يأتي ذلك بعدما أعلنت اللجنة الاسبوع الماضي ازالة 134 موقعًا مخالفًا، ضمن أعمالها في إزالة الأنشطة المخالفة بمنطقة البدراني بمحافظة القطيف.

ورصد عدد من المواطنين حرق عمالة وافدة النفايات الصناعية بطريقة بدائية ومضرة بالبيئة في أوقات سابقة بمنطقة البدراني، حيث تقوم بحرق الكيابل لاستخلاص المعادن منها بطريقة بدائية مخالفة للاشتراطات البيئية.

وبين المواطنين أن الأدخنة الناتجة من حرق الكيابل النحاسية تتواجد في أغلب أيام الأسبوع وتنتشر على امتداد طريق الدمام الخبر السريع وتغطي مساحات واسعة.

وكان مدير هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية محمد الشهري، أكد لـ ”جهينة الاخبارية“ في وقت سابق وقوف فريق من الهيئة على عمليات حرق النفايات الصناعية بطريقة بدائية وعشوائية في منطقة البدراني غرب محافظة القطيف، مشيرا إلى رصد العديد من المخالفات المضرة بالبيئة في الموقع.

وأوضح أن الهيئة رفعت للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاه الأطراف الممارسة لعمليات الحرق العشوائي، التي تتمثل في فرض الغرامات المالية وإحالة الملف للجهات ذات الاختصاص.

ولفت إلى أن المخالفات المرصودة تتمثل في استخدام الأراضي غير المخصصة لعمليات الحرق، وممارسة الحرق العشوائي غير المرخص، فضلا عن رصد ممارسات لتلويث البيئة.

فيما أكد عدد من المواطنين أن السكراب بأنواعه بدأ يلتهم النابية، وأصبح كابوسا على الأهالي، فهناك أكثر من 30 موقعا للسكراب بمختلف الاتجاهات، والعمالة بدأت تعيث فسادا، وتجمع العديد من المواد من قطن، وحديد، وورق، ومعادن، ومخلفات المركبات، والبلاستيك، وتقوم بفرزها لبيعها لجهات أخرى، هدفها الربح ومضاعفة الأموال.