آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

أمير الشرقية: القيادة تحرص على تكافل المجتمع والبذل والعطاء

جهات الإخبارية

أشاد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بالتعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع لمساعدة المحتاجين والمعسرين.

وقال: «قد شاهدنا جميعاً ما تقدمه القيادة من دعم ومساعدة للقطاع غير الربحي وحث وتوفير كافة الإمكانيات لمساعدة المحتاجين في إشارة على حرص القيادة على تكافل المجتمع ونشر روح المساهمة والبذل والعطاء والتطوع بينهم».

جاء ذلك خلال استقبال أمير الشرقية، في مكتبه، اليوم، رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية عبدالله آل سليمان، يرافقه أعضاء اللجنة، والذين قدموا لسموه التقرير السنوي للجنة المتضمن منجزات عام 2020 وتوجّهات المرحلة المقبلة لتحقيق إستراتيجية تراحم الهادفة للتحول من الرعاية إلى التنمية تماشيًا مع برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030.

واطلع على الإنجازات التي حققتها «تراحم» الشرقية خلال العام 2020، والتي تتضمن تقديم 2504 سلة غذائية لأسر السجناء، بقيمة 2,103.381 ريالًا، بالإضافة إلى الإفراج عن 38 سجينًا معسرًا، بسداد مديونياتهم التي بلغت قيمتها 940,371 ريالًا، وسداد فواتير الكهرباء لـ 224 أسرة بقيمة 283,784 ريالًا، وتقديم أثاث منزلي وأجهزة كهربائية لـ 501 أسرة من الأسر التي ترعاها اللجنة في مختلف محافظات المنطقة الشرقية بقيمة بلغت 420,795 ريالًا.

وشملت الإنجازات سداد إيجارات 217 منزلًا بقيمة 1,419.212 ريالًا، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والإنجازات في مسار العناية الأسرية، حيث تم تقديم 12 دورة تدريبية لإرشاد زوجات السجناء وأبنائهم، والاستشارات الأسرية الهادفة لتحقيق الاستقرار الأسري والحفاظ على تماسك عائلات السجناء والمفرج عنهم وكذلك الاستشارات والخدمات القانونية.

كما اطلع أمير الشرقية على الحملة الإلكترونية التي تنفذها اللجنة خلال شهر رمضان المبارك، وتنفذها اللجنة في مختلف المنصات، بهدف تنمية موارد اللجنة المالية، وإتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للمساهمة مع اللجنة في تقديم رعاية اجتماعية خيرية شاملة للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

من ناحيته، أعرب عبدالله آل سليمان عن شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على استقباله ومتابعته ودعمه اللامحدود لكل ما من شأنه خدمة ورعاية السجناء وأسرهم بالمنطقة.

حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، ومدير سجون المنطقة الشرقية نائب رئيس لجنة تراحم الشرقية العميد عبدالله النفجان، والمدير التنفيذي للجنة د. يوسف الراشد، وعبدالرحمن الحمين.