آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 7:46 م

إنشاء جسور للمشاة.. مطلب عاجل لربط الأحياء السكنية بالقطيف

جهات الإخبارية محمد الأحمد - القطيف

طالب أهالي القطيف، بلدية المحافظة، بإنشاء جسور خاصة للمشاة، تربط حي المجيدية جنوبًا، وحي الزهراء شمالًا، مرورًا بأحياء الخامسة والمزروع والناصرة.

وأشاروا إلى أن جسور المشاة تحمي أرواح المواطنين المواطنين من جهة، ومن أخرى إضفاء جمالية على واجهة المحافظة البحرية، خاصةً أثناء الليل، وفي المناسبات.

وقال سلمان العنكي ”مواطن“: إن المطالبة بإنشاء جسور للمشاة باتت قضية ملحة في الوقت الراهن، لافتًا إلى أن القناة المائية الفاصلة بين غرب محافظة القطيف عن شرقها ”القطيف الأم وجزيرة تاروت“، مما يستدعي إنشاء جسور لسهولة التنقل بين الأقارب والأحياء المطلة عليها من الجانبين.

وأكد أن الجسور تضفي رونقًا جماليًا على المنطقة، وأن الراغب في التنقل من الشرق إلى الغرب والعكس، يضطر لقطع رصيف الجسور الثلاثة الخاصة بعبور السيارات وهي غير محمية ولا ممرًا بديلاً عنها ممرات محفوفة جداً بالمخاطر وتزداد خطورة عند تهور بعض السائقين ومرور الأطفال.

واعتبر محمد الخميس ”مواطن“ أن حماية أرواح المواطنين أولوية لدى القيادة، مضيفًا أن الجسور تمثل أحد الحلول العملية لتوفير متطلبات السلامة وإمكانية التنقل بحرية دون وجل أو خوف.

ولفت إلى أن انعدام بعض الجسور أسهم في إزهاق العديد من الأرواح جراء السرعة الزائدة، متطلعًا للاستجابة السريعة من البلدية، مؤكدًا أن الجسور خطوة أساسية لحماية أرواح المواطنين من جهة، ومن أخرى إضفاء جمالية على واجهة المحافظة البحرية، خاصةً أثناء الليل وفي المناسبات.

وقال علي المطوع ”مواطن“ إن أواصر القربى التي تربط الكثير من قاطني الأحياء السكنية الموزعة سواء حي المجيدية جنوبًا وحي الزهراء شمالًا، وغيرها من الأحياء السكنية، تفرض الانتقال في جميع الأوقات لزيارة الأقارب، فالبعض يضطر لسلوك الطرق المحفوفة بالمخاطر سيرًا على الأقدام، ما يزيد من المخاطر بوقوع حوادث مرورية.

وأكد أن قطع الطريق أمام إزهاق الأرواح نتيجة قطع بعض الطرقات، مشددًا على أن عملية إنشاء الجسور ليست صعبة من خلال وضع التخطيط الهندسي الجيد لاختيار الأماكن المناسبة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 14
1
ابو البسم
[ القطيف ]: 19 / 4 / 2021م - 11:12 م
جسور المشاة فاشلة في بلادنا.
تكلفة عالية وقلة استخدام.
لو الناس تحترم انظمة المرور وتتقيد بالسرعة و تتحلى بالأخلاق چان الأمور طيبه.
2
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 12:05 ص
المفروض من زمان وخاصتا من المزروع الى التركيه كم واحد مات وخسره عمره عند عبور الشارع من المزروع الى التركيه من اسبوع عامل هندي ميت بحادث في نفس الشارع كل القطيف تحتاج كباري مشاه ونتمنى من المجلس البلدي ومدير بلدية القطيف المحترمين الاستعجال في عمل الكباري لاهميته وشكرا لكم وجزاكم الله الف خير
3
مهدي حسن المطرود
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 12:26 ص
السلام عليكم ورحمة الله وحهود طيبة ونتمنى ذلك ،،، ولكن هذا الاقتراح من قبل الاستاذ سلمان منصور العنكي امس الاحد
4
قول الحق
20 / 4 / 2021م - 12:31 ص
ثلاث طرق رئيسية حالياً ضروري وتحتاج جسور مشاة وجسور مرور سيارات زي اللي في الدمام مقابل رامز وعالم التوفير


الطرق الشرنانية وهي طريق أحد (الهدلة) و شارع القدس و طريق الخليج (شارع الكورنيش الممتد مع تقاطع شارع أحد الى سيهات)
5
أبو مريم
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 2:06 ص
لا فائدة من الجسور بسبب هو
لنفرض أن شارع أحد يحتاج جسر ف أي يكون عند مخبز رحال مثلا
طيب الي بيقطع الشارع من عند بنك ساب إلى الشمال هل يذهب إلى الجسر عند مخبز رحال ل يقطع ثم يعود ل بنك ساب
وضحت الفكرة
6
..
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 2:10 ص
من واقع الحياة اليومية لو أن من يقطع الطريق مشيا على الأقدام خصوصا النساء لو أنهم يلتفتون و ينظرون و ينتظرون حتى يخلوا الشارع من السيارة لما وقعت حوادث إطلاقا
لكن مع الأسف هنود و غيرهم و حريم و رجال يقطعوا الشارع و السيارة قادمة بسرعة وتالي يتهموا السائق

أمامي يقطعوا الطريق و كأنهم يتحدوا السيارات
7
محمد الخباز
[ تاروت ]: 20 / 4 / 2021م - 3:26 ص
جسور المشاة بتصاميمها الحالية تكلفتها عالية مقارنة بفوائدها مع قلة ملحوظة في مستخدميها ربما لو كانت آلية (سلم متحرك - مصعد ) وبتصاميم اكثر جاذبية تكون ذات فائدة لجميع فئات المجتمع أما بوضعها الحالي فلا يستطيع استخدامها الا الشاب الرياضي
8
سلمى
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 3:31 ص
من قال لا يحتاج يبي إلينا أهالي المزروع بخصوص إلى فيه شارع المزروع كنتاكي اني مع أولادي ماقدر اعبر صعب العبور لازم ممشاه وسلام عليكم ورحم الله وبركاته
9
الفضل
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 3:59 ص
خلي البلدية ترقّع الشوارع المكسّرة وبعدين تسوي ليكم جسور مشاة إن شاء الله
10
محمد
20 / 4 / 2021م - 5:32 ص
يا ريت
11
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 20 / 4 / 2021م - 8:28 ص
أتفق مع الأخ صاحب التعليق الأول.. بالفعل إنشاء الجسور كلفتها عالية ويقابلها قلة إستخدام، والأولى من ذلك وضع كاميرات المراقبة لضبط المتهورين ومن يستخدم الجوال أثناء القيادة.. نحتاج الى التغيير من سلوكنا وثقافتنا وإحترام النظام وإعطاء الآخرين حقهم في العبور الآمن للطريق سواء قائدي/قائدات المركبات أو المشاة.
12
محمد صالح
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 12:59 م
مع الأسف لا يزال هناك البعض يدافع عن المتهورين ويتهم المشات ليتنا ننطق بالحقيقه ونقر ونعترف بوجود نسبه عاليه متهوره بيننا لا يؤنبهم ضميرهم ودعونا من المجاملات
13
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 4:08 م
الخلاصه القطيف تحتاج جسور عبور للمشاه هاذي الخلاصه ودمتم
14
ليالي الشرق
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2021م - 10:27 م
كون القطيف مدينة يجب أن يتوفر فيها كل شي بهدف التنمية لخدمة المواطنين فيها سواء جسور أو دورات مياه بما يخدم السائر أو راكب الدراجة أو السائق احنا نعبر الاحياء هذي للكرنيش للتسوق وغيرها بالسيارة لكن هناك قاطنين فيها يقضو حوائجهم مشيا بين الأحياء فياليت ننظر بشكل شمولي وليس من جانب فردي