آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

اتحاد الكرة يعلن استمرار مبادرة دعم وتمكين المدرب الوطني

جهات الإخبارية

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، استمرار مبادرة دعم وتمكين المدرب الوطني للعمل في الأندية للموسم الثالث على التوالي، ضمن سلسلة من المبادرات التي تعمل عليها اللجنة الفنية بالاتحاد.

وأوضح اتحاد الكرة، أن هدف المبادرة تطوير أداء وحضور المدرب الوطني مع الأندية من خلال تكفل الاتحاد السعودي بمكافأة شهرية للمدربين العاملين في الأندية خلال الموسم الرياضي.

وأقر اتحاد الكرة هذه المبادرة بداية من الموسم الرياضي 2019-2020، بدعم ومتابعة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ضمن إطار تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تسهم في تطوير العمل الاحترافي داخل منظومة كرة القدم السعودية.

من جانبه، أوضح تركي السلطان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس اللجنة الفنية أن اللجنة تقوم بمتابعة جميع المدربين المستفيدين من المبادرة والرفع بالتقارير الفنية الدورية.

وأشار السلطان أنه يحق لكل نادٍ الاستفادة من مدرب واحد فقط في أي فئة سنية وبأي صفة تدريبية يختارها سواء كان «مدير فني - مدرب - مساعد مدرب - مدرب لياقة - مدرب حراس - محلل فيديو».

وأشاد السلطان بالنتائج الفنية المتحققة في السنتين الماضيتين، كاشفًا عن أن المدرب الوطني جمع بين التعليم والتطبيق الميداني من خلال تأهيلهم بالدورات التدريبية وتمكينهم من العمل الميداني لاكتساب الخبرات.