آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

ويكند سعيد حتى مع وجود المزعج كورونا

سوزان آل حمود *

وعدت أصدقائي بإجازة اسبوعية مميزة وعندما اقترب الأسبوع من نهايته احترت كيف اجعل الإجازة كما وعدت لأصدقائي فأمسكت بالقلم والورقة لأعد برنامج لنا، لكن أين سنذهب لتنفيذ البرنامج هنا كانت الحيرة كبيرة لاسيما بعدما اتصلت لعدة منتجعات وأجدها محجوزة وبأعداد محددة ومشددة اعتمدت على الله وأخذت القرار بأن نجعل إجازتنا في ربوع الدمام الحبيبة.

الدمام واحدة من أجمل مدن السعودية وهي الميناء الرئيسي على البحر في المنطقة الشرقية حيث تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات وتمتاز بمناخها المعتدل طوال العام.

تتمتع الدمام بشواطئ ساحرة وتضم اسواقاً مميزة تشتمل على المجمعات الفخمة والأسواق الشعبية بالإضافة إلى المنتزهات وأماكن الترفيه والأماكن السياحية المتنوعة.

أهم المناطق السياحية في الدمام

واجهة الدمام البحرية

وهي من أهم الأماكن السياحية في الدمام، تقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز تسمى منتزه الملك عبد الله، وهي تقابل جزيرة المرجان وقرية الدلفين الترفيهية مباشرةً. وأكملت البرنامج الذي أعددته لكي يلتقي الاصدقاء وأرسلت لهم رسالة أخبرهم بأن اللقاء سيكون هناك إلا أنهم لم يبدو تفاعل بالامر لكني أصريت على ذلك وقلت جميعكم وافق اني اختار المكان والبرنامج لكي نقضي اجازتنا وعند اصراري وافقوا وكانت الدهشة عندما حضروا كنت سبقتهم إلى هناك ومعي الفرش والالعاب والتسالي وباقي مستلزمات الجلسة.

وكان الجو جميلاً والواجهة كلها مليئة بالناس وهم في سرور رأيت البسمة على شفاههم وجلبت معي لعبة اسئلة عن الاماكن السياحية في وطني فاستفاد الجميع من المعلومات التي من خلالها استنتجوا ان السياحة تساعد في نشر ثقافة وتاريخ البلدان؛ بالإضافة لإتاحة الفرصة لشرح الجمال والفنون الموجودة، حيث أن زيارة أشخاص مختلفون من أماكن مختلفة تجعلهم يتعلمون ويعرفون المفاهيم الثقافية للبلد وقد ينتقلون لأماكن أخرى في العالم ويقوموا بنقل هذه المفاهيم لشعوب أخرى، وأيضاً تنتشر اللغات والفنون على نطاق واسع خارج حدود البلد بفضل السياحة. وتعد تجربة السياحة مفيدة للأشخاص وقد تكون سبباً في تغيير حياتهم للأفضل.

اتفقنا على جولة سياحية اخرى في ربوع بلادنا الحبيبة في الاجازة الاسبوعية القادمة.. ماعليك عزيزي /تي إلا أخذ القرار في تغيير روتين حياتك بزيارة سياحية لك ولعائلتك او اصدقائك في اجواء بلدك السياحي مع اخذ كافة الاحترازات الوقائية ضد الفايروس لحماية نفسك والآخرين وتكون احد الفرسان المساهمين في نشر ثقافة السياحة الداخلية لبلدي.