آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

«زعيم القارة» يحسمها ويتأهل ل«النهائي الآسيوي»

جهات الإخبارية

نجح فريق الهلال في تحقيق الفوز على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

الزعيم افتتح التسجيل في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول عن طريق ماريجا، بعد أن استقبل تمريرة رائعة من الفرنسي بافتيمبي جوميز، ليسكنها في شباك الحارس وليد عبد الله بتسديدة صاروخية.

وفي الدقيقة 50 من عمر المباراة أدرك النصر التعادل عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا، بعد تسديدة رأسية قوية من ضربة ركنية نجح اللاعب في تسجيلها.

وعاد سالم الدوسري في الدقيقة 71 ليسجل أروع أهداف اللقاء ليعلن تقدم الزعيم مرة أخرى على العالمي، بعد أن سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بجسم عبد الله مادو وتسكن شباك وليد عبد الله.

وبهذه النتيجة يتأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ليواجه أحد فريقي أولسان هيونداي أو بوهانج ستيلرز الكوريان الجنوبيان في النهائي الآسيوي المنتظر.

وبدأ البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني للهلال المباراة بتشكيل مكون من عبدالله المعيوف، في حراسة المرمى، خلف الرباعي، محمد البريك، على البليهي، جانج هيون سون، ناصر الدوسري، وفي الوسط، يظهر القائد سلمان الفرج، محمد كنو، ماتيوس بيريرا، سالم الدوسري، وثنائي الهجوم موسى ماريجا وبافيتيمبي جوميز.

يذكر أن الهلال حقق لقب دوري أبطال آسيا ثلاث مرات سابقة أعوام 1991,2000,2019.