آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:26 م

مراجعة أداء فرق التحسين في تطوير مدارس القطيف

جهات الإخبارية

اختتم مكتب تعليم القطيف، جلسات مراجعة الأداء، التي استمرت لمدة 3 أيام، مستهدفةً فرق التحسين والتطوير ”بنات“ بمكتب التعليم، والتي تلعب دورًا محوريًا في تطوير المدارس ورفع مستوى نواتج التعلم، وذلك برئاسة مدير مكتب تعليم القطيف ومشاركة المساعد للشؤون التعليمية ”بنات“.

وناقشت الجلسات التي ترأسها مدير مكتب التعليم عبدالله القرني، عددًا من المحاور، منها الخطة الإجرائية لآلية دعم ومساندة المدارس في تنفيذ عمليات التقويم المدرسي، والخطة المزمنة لزيارات المدارس، وعدد الزيارات المنفذة قبل وأثناء وبعد عملية التقويم، وتوثيق زيارات الفريق في نظام ”نور“.

وتناولت الجلسات جهود الفريق في دعم المدارس في إعداد خطط التحسين والتطوير وبناء البرامج التصحيحية التي تستهدف رفع مستوى تحصيل الطلاب، ونتائج مشاركة الفريق في دراسة نتائج المدارس في الاختبارات الوطنية مع لجنة التميز وتحديد جوانب القوة والضعف والعوامل المؤثرة.

وبحث المشاركون ما تم تنفيذه من أساليب إشرافية متنوعة كالورش التدريبية والحلقات النقاشية، وحصر الاحتياجات التدريبية لمنسوبي المدارس في مجال التقويم المدرسي وما تم تلبيته، إضافةً إلى دعم المدارس في معالجة العوامل المتعلقة بالبيئة المدرسية، والمبادرات والخبرات والتجارب الناجحة التي تم الاطلاع عليها في المدارس أو نفذها الفريق.

وقال مدير المكتب: إن جلسات المراجعة الشاملة لأداء فرق التحسين والتطوير بالمكتب تهدف إلى تقييم وتجويد عملياتنا التعليمية وأساليبنا الإشرافية، بما يحقق الأهداف المرجوة لعمل الفرق، وتؤكد التزام المشرفين التربويين بالتحسين المستمر والتطوير الفاعل للتقدم بمستوى مدارس المحافظة.