آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 9:24 م

5 محاور ضمن «قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق» بـ «غرفة الأحساء»

جهات الإخبارية

تحت عنوان ”قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق“، نظّمت لجنة تقنية المعلومات والاتصالات في غرفة الأحساء، ورشة عمل ضمن مبادرة ”العطاء الرقمي“، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمجلس شؤون الأسرة.

وناقشت الورشة، التي قدّمتها المدربة المعتمدة في المجالين الإداري والتقني والمختصة في تقنية المعلومات شذا الخراع، ضمن محاورها أهمية حماية البيانات الشخصية للمستخدمين، وتفعيل التحقق الثنائي للمستخدمين، والأساليب الشهيرة في الاحتيال والاختراق، ووسائل الإبلاغ عن الاحتيال والاختراق، وقصص واقعية للتصيد وكيفية التعامل معها.

وجاء انعقاد الورشة المُوجهة لفئة كبيرات السن من النساء ضمن برامج التشاركية والتعاون المستمرة بين الغرفة والجهات العامة والمختصة كافة، وضمن سلسلة اللقاءات والورش التي تنفذها اللجنة في إطار رسالتها وأهدافها لنشر وتمكين ثقافة وممارسات تقنية المعلومات والاتصالات، وتأكيد دورهما في تسريّع التطور والنمو، وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.

يُشار إلى أن مبادرة ”العطاء الرقمي“ هي مبادرة تخصصية غير ربحية ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتهدف إلى نشر الوعي الرقمي وتمكين المعرفة الرقمية وإثراء المحتوى العربي التقني بين جميع أفراد المجتمع.