آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

«مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها

جهات الإخبارية

أعلن مطار الملك خالد الدولي عن انحراف طائرة تابعة لشركة طيران ناس قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها، مساء أمس الأحد، 28 أبريل 2024، وذلك عند الساعة 19:34.

ووفقًا لبيان صادر عن المطار، فقد ”انحرفت الطائرة، التي تحمل رقم الرحلة XY224، عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما“.

وأضاف البيان: ”أنه تم التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة، حيث أكملت مسيرها إلى الموقف المخصص لها، وتم نزول الركاب بسلام، والاطمئنان على صحتهم من خلال إدارة المطار“.

وأكدت إدارة مطار الملك خالد الدولي أنه ”ولله الحمد لا يوجد أي إصابات بين الركاب“، مشيرةً إلى أنه ”جارٍ استكمال الإجراءات النظامية اللازمة“.

من جانب آخر، تلقى المركز الوطني لسلامة النقل بلاغًا يفيد بتعرض الطائرة، وهي من طراز إيرباص A320، لواقعة انحراف عن المدرج بعد الهبوط مباشرة.

وذكر المركز في بيان له أن ”الطائرة تجاوزت حدود المدرج واصطدمت بأحد اللوحات الإرشادية الجانبية ومن ثم توقفها على مدرج المرور المحاذي“.

وأوضح البيان أنه ”لم يتم تسجيل أي إصابات ولله الحمد“، وأن ”فريقًا متخصصًا من المركز قد باشر عملية جمع المعلومات تمهيدًا للبدء في إجراءات التحقيق وذلك للكشف عن ملابسات وظروف الواقعة“.