آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

الفوتوغرافي أبو الرحي يحصل على المركز الاول في ”الثقلين الفضائية“

جهات الإخبارية نورة الشيخ - القطيف

حاز الفوتوغرافي أيمن أبو الرحي على المركز الأول، لفلم ”كُن حُسينياً... كُن نظيفاً“، في مسابقة ”خطوات خالدة“، التي نظمتها قناة الثقلين الفضائية.

وقال ”أحب التوثيق ولم يخطر ببالي مطلقاً بأن أشترك في مسابقة أفلام، لكوني مولعاً في التصوير الفوتوغرافي فقط حتى وصلت لمرحلة موفقة بالفوتوغراف وحصلت على جوائز داخليه وخارجية“.

وأضاف: ”أثناء توثيقي لطريق الجنة لفت انتباهي إعلان مسابقة أفلام، وبما أنني مثلت بعض الأفلام القصيرة مسبقاً قررت الخوض في التجربة علماً بأنني أوثق وأمنتج بجوالي للتوثيق والذكرى وبالرغم من ذلك خضت هذه التجربة“.

وأشار الى انه تناول في المقطع موضوع النظافة ”كُن نظيفاً... كُن حُسينياً“، موضحا حساسية الموضوع بالخصوص إذا قُرِن بمناسبات أهل البيت «ع مثل» العزاء، يوم عاشر، وطريق الجنة.

وبين انه في هذه المحافل الأماكن لا تكون نظيفة بل تزداد سوءاً فوق سوء وأخص بذلك يوم عاشر من المحرم الحرام، مشيرا الى انه بعد انتهاء المراسيم العاشورائية لهذا اليوم وبعد ذهاب المعزين مع الأسف نرى كومة أوساخ منتشرة في جميع الأماكن.

واوضح ان ”هذه الطريقة لانعكس صورة الحسين ولا نرتقي بل نشوه هذه الثورة“.

وأشار انه لا يتوجب علينا أن ننظف الأرض، ولكن يتوجب عليناً أن لا نلقي المعلبات والأكياس بعد الانتهاء من أكل بركة الحسين .

وقال ”لو وضع كل شخص منا هذه الأوساخ في أماكنها المخصصة لعكسنا صورة حسنة تعكس للآخرين بأننا حسينيون حقاً - فلو فعلنا ذلك ورمينا الأوساخ على الأرض حتماً ستكون حينها صورة الحسين ع عندنا مقلوبة“.

وذكر ان ”الحسين سلوك ونهج وحضارة وقيّم ومبادئ وتاريخ وثقافة والحسين نظافة.. بل وأكثر من ذلك بكثير“.

وأضاف ”بهذه الطريقة أقول وبفخر، هكذا علمني الحسين كُن حُسينياً بأفعالك... كُن نظيفاً“