آخر تحديث: 8 / 5 / 2024م - 8:35 م

الملاحة.. 16 لجنة نسائية تشارك في أمسية «وتقبل منا هذا القربان»

أرشيفية
جهات الإخبارية أمل المريضيف - القطيف

شاركت 16 لجنة بالمنطقة في الأمسية الحسينية النسائية يوم الجمعة بأحدى قاعات بلدة الملاحة في محافظة القطيف تحت شعار «وتقبل منا هذا القربان»، والتي كانت تسلط الضوء على ماجرى على أهل البيت من حرق باب فاطمة إلى ذبح الشهيد.

وساهمت لجان على مستوى المنطقة في الأمسية التي قدمتها مليكه زين الدين، ومنها: حوزة البتول العلمية بسيهات، دار الوديعة بأم الحمام، مجلس الحوراء بأم الحمام، لجنة أنوار الزهراء بسنابس، مجلس السيدة خديجة بالأحساء، لجنة الباقيات الصالحات بسيهات، مضيف أبا الفضل بالتوبي، لجنة مجمع الحجة الخيري بالقطيف، جماعة عشاق المهدي بالقطيف، مجلس العقيلة القطيف، بنات المرتضى والبتول بسيهات، مركز الحجة بسيهات، حسينية البتول بسيهات، محاسن النخلي بالمدينة المنورة، نون والفنون ببلدة الجش.

كما وأهدي ثواب هذا العمل إلى شهداء شيعة أمير المؤمنين وبالخصوص شهيد الحماية والعقيدة شهيدنا الغالي «حسين سلمان الصايغ».

وألقت حوزة البتول العلمية كلمة بعنوان «الخدمة الحسينية مسؤولية ووعي»، بينت خلالها جوهر الخدمة الحسينية التي تقدمها اللجان والمؤسسات الدينية، مشيرة إلى مفهوم كلمة «الخدمة الحسينية».

وذكرت أن الخدمة الحسينية لابد أن تتسم بأمور كثيرة، أهمها: الإخلاص بالعمل واتقانه والمداومة على الخدمة، مؤكدا على أهمية رفع الخدمات المقدمة للمعزين واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي وتسخيرها للإمام الحسين كقائمين من مؤسسات ولجان، والإستفادة من الطاقات في المجتمع وتبادل الخبرات والأفكار الحية.

وشاركت حسينية البتول بسيهات مساجلة شعرية بعنوان «أوجاع مشكاة»، وتلاها مشهدا تمثيلي بتنظيم مضيف أبا الفضل بالتوبي بعنوان «مسمار في صدر محمد»، ثم مشهد تمثيلي بعنوان «منهاج الآخرة» من دار الوديعة بأم الحمام.

وختمت الأمسية بأوبريت شاركت فيه اللجان: لجنة الحوراء الإنسية، دار تبيان فاطمة التعليمي، لجنة مجمع الحجة الخيري.

لجنة الباقيات الصالحات، ثم تكريم اللجان المشاركة بالأمسية.