آخر تحديث: 8 / 5 / 2024م - 12:39 م

طبيب أسنان يبادر بتثقيف طلاب المدارس في حصة النشاط

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

بادر طبيب الأسنان هود العمراني بإطلاق حملة تثقيفية حول صحة الفم والأسنان تستهدف الطلاب في محافظة الأحساء، وذلك عبر التواصل المباشر وتفعيل حصص النشاط في المدارس.

وذكر العمراني في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية» أن الفكرة جاءت من خلال طرح تفعيل حصص النشاط في المدارس، حتى قرر النزول إلى أرض الواقع ومساعدة المعلمين وتقديم شيء ينفع الأجيال ويزيد مِن مخزونهم الثقافي.

وبين إنه انتهى من تثقيف 7 مدارس بمعلومات طبية حتى الآن، ومنها: تعريف بأنواع الأسنان لدى الإنسان، حالة التسوس وأسبابها وطرق الوقاية والعلاج، كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب، ونوعية فرشاة الأسنان المناسبة، وطريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، وطريقة التنظيف باستخدم خيط الأسنان الطبي والحديث عن بدائل الخيط الطبي.

وتحدث عن مشاكل التهابات اللثة وطرق الوقاية لعدم حدوثها وطرق العلاج لها، وأسباب حساسية الأسنان وطرق علاجها، وظاهر طحن الأسنان ورائحة الفم الكريهة وأسبابها وطرق علاجها.

وعن اختياره لفئة الطلاب، قال: ”طلاب المدارس يعتبرون شريحة يمكنكم أخذ استقراء ميداني للوضع الصحي ومعرفة العادات وإعادت تقييم الطرق، كما انه تبين ان مستوى الوعي موجود وذلك بسبب حالات التوعية العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي“.

وذكر إنه واجه صعوبة في البحث عن مدرسة في بادئ الأمر، إلا أنه تمكن من تخطيها بعد التعاون مع جمعية المنصورة الخيرية التي أصبحت راعية للحملة وهي تقوم الآن بتنسيق الجدول كاملا، لافتا إلى أن يسعى لتثقيف 100 مدرسة وإطلاق الحملة بشكلٍ رسمي تحت عنوان «#سن_شات» في وقتٍ لاحق.