آخر تحديث: 8 / 5 / 2024م - 8:35 م

200 طفل يشاركون في أركان معرض الكتاب المستعمل

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

شارك 200 طفل في معرض الكتاب المستعمل الثاني عشر والمقام لثلاثة ايام على التوالي بالدمام، متضمنا عدة فعاليات تهتم بتنمية الطفل، وتحفيزه في عدة مجالات.

وقالت مديرة أحد مراكز الأطفال أميرة بوخمسين، ان الانشطة احتوت على عدة اركان اجتذبت الأطفال من عمر السنتين فما فوق، واحتوت الاركان على: ”بنات افكاري، تشكيل خيالي، اللعب الحر بالسيارات، حزاوي الجدة، كان يا ماكان“ مسرح الدمى كاريكاتير العبقري، شغّل عقلك بمهارات التفكير، استديو ابتسم".

وأشارت إلى مساهمة ركن ”بنات أفكاري“ في تحسين المهارات اللغوية والتعبيرية لدى الطفل من خلال المرور بتجربة التاليف، وذلك بعد ان يشاهد رسوم القصص أمامه، وتساعده فنانة المركز، مع المخرجة، والكادر الخاص بالمركز بترتيب أفكاره ووضعها في كتاب برسوم، ويسجل عليه اسمه".

وذكرت أن ركن ”تشكيل من خيالي“ يساعد في تنمية موهبة الإبداع لدى الطفل، وفي عمل ”البوك مارك“ للكتب والقصص الخاصة به، منوّهة الى ان ركن اللعب بالسيارات اقتصر على لعب الاطفال الذكور.

وذكرت ان ركن حزاوي الجدة لاقى تفاعلا من الاطفال مع الألعاب القديمة التي أخبرتهم بها الجدة، حيث تعرفوا على اهميتها، وما كانت تبعثه من حميمية اللقاء والمشاركة.

وتحدثت عن عرض مسرحية حقوق الطفل في ”مسرح الدمى“، وإعجاب الأطفال بها.