آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 11:30 م

ابن المقرب وجمعية الثقافة يحتفيان باللغة العربية في الدمام

جهات الإخبارية

أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام في أمسية مميزة وباهرة احتفالية كبيرة احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، وبمشاركة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة اللغة العربية.

وأقيمت الفعالية مساء يوم الخميس بمقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام، حيث افتتحها مقدم الاحتفالية إبراهيم بوشفيع، ثم قُص شريط الحفل بكلمة ملتقى ابن المقرب التي ألقاها علي طاهر، والتي حملت عنوان «لغتنا الخالدة».

واستمع بعدها الحضور بانتباه شديد لمحاضرة المفكر والناقد الدكتور سعد البازعي، والتي جاءت بعنوان «اللغة العربية: عوائق الحب والنفور»، حيث تطرق فيها لأهم التحديات المعاصرة التي تواجه اللغة العربية بين أبنائها وبين باقي اللغات العالمية.

وعُرض فيلم قصير من إعداد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بعنوان «دور المركز في خدمة اللغة العربية».

ومن بعد كان الحضور مع موعد تجلي الجمال والسحر في الأمسية الشعرية التي شارك فيها الشاعران ناجي حرابة وفايز ذياب في جولات ثلاث أطربت الحضور بالسحر الحلال وماء الشعر الزلال.

وصاحب الفعالية معرض الخط التشكيلي للحرف العربي والذي شارك فيه 21 فنانًا وفنانة.

وفي ختام الفعالية، قام رئيس ملتقى ابن المقرب الأدبي علي طاهر ورئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية فرع الدمام يوسف الحربي بتكريم المشاركين على مسرح الجمعية ثم التقطت في الختام الصور التذكارية.