آخر تحديث: 1 / 5 / 2024م - 1:50 ص

مدربة تحذر من الأخطار المترتبة على السمنة

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

حذرت المدربة خيرية الحكيم من الأخطار المترتبة على السمنة في برنامج «استعيدي صحتكِ ورشاقتكِ بلا حرمان» وذلك في كلية المجتمع بالقطيف بالتعاون مع فريق مشاة سيهات النسائي الذي حضرته 27 طالبة وإدارية.

وبينت الحكيم أن الهدف من تأسيس الفريق هو زيادة الوعي الصحي بين جميع النساء بأهمية الاستفادة من الغذاء الصحي والوقاية من الأمراض والتخلص من الوزن الزائد وحلها بالطرق الطبيعية.

وتطرقت إلى التعريف بالسمنة وما يترتب على تراكم الدهون من أضرار بالإضافة لخطورة مرض السكري وكذلك البرنامج العلاجي الرياضي والغذائي.

وقالت أن تناول السكريات والنشويات بكثرة تسبب الإصابة بمرض السكر مبينة أنه مفتاح لجميع الأمراض مثل: الاورام وهو السبب الرئيس للسمنة بنسبة 90. %

وأشارت إلى أهمية تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة المناسبة لكل شخص مشيرة الى ان ممارسة رياضة المشي هي في الأساس للمحافظة على الجسم واللياقة بشكل عام والحماية من الإصابة بأمراض الكسل كالسمنة والسكري والضغط وأمراض القلب.

وقالت أن من أسباب الأصابة بالسمنة عدم الاعتناء بكمية الوجبات وضرورة تناولها بكميات محدودة مبينة أنه كلما زاد تناول السكريات والنشويات زاد إفراز هرمون الأنسولين.

وأشارت خلال اللقاء إلى أن افضل برنامج غذائي للوقاية من الأمراض هو تناول السلطات والابتعاد عن تناول السكريات والنشويات والإكثار من شرب السوائل غير المحلاة والتركيز على شرب الماء.

وعرضت فيديو يوضح آثار تناول السكر على صحة الانسان والاضرار المترتبة عليها مشيرة الى برنامج علاجي على المستويين الغذائي والرياضي وفق معطيات محددة يجب الالتزام بها للحصول على النتيجة المطلوبة.

وأشارت لأهم الكتب العالمية التي تتناول مخاطر تناول السكريات والنشويات.